• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تقرير أممي:12 دولة مهددة بالمجاعة العام القادم الجيش السوداني يستعيد أراضي بعد 25 عاما من سيطرة إثيوبية انتهاء بناء الجدار التركي العازل بين ولاية أغري شرقي البلاد وإيران الهند تستدعي المفوض السامي في لكندا في نيوديلهي مستوطن إسرائيلي يفشل في إحرق كنيسة بالقدس المحتلة النمسا تُرحل 20 مواطن روسي بشكل عاجل إلى بلادهم بعد إعادة الفرز للمرة الثانية في ولاية جورجيا.. النتيجة فوز بايدن إعلان حالة الطوارئ المناخية في نيوزيلندا اتفاق مبدئي للمضي في مفاوضات السلام بين طالبان والحكومة الأفغانية ممر آمن ودائم للعاملين في المجال الإنساني للدخول إلى تيغراي دليل بالدول التي أعلنت مجانية لقاح كورونا حتى الآن انطلاق حملة التطعيم العام ضد كورونا في روسيا في نهاية الأسبوع المقبل انطلاق حملة التطعيم العام ضد كورونا في روسيا في نهاية الأسبوع المقبل مروحيات صياد الليل المطورة تدخل الجيش الروسي انطلاق اجتماعات التشاور الليبية في المغرب

الاربعاء 28/10/2020 - 02:23 بتوقيت نيويورك

طائرة إيرانية تخضع شركتها لعقوبات أمريكية تهبط في فنزويلا

طائرة إيرانية تخضع شركتها لعقوبات أمريكية تهبط في فنزويلا

المصدر / وكالات - هيا

هبطت في فنزويلا، يوم الثلاثاء، طائرة إيرانية مملوكة لشركة تفرض الولايات المتحدة عقوبات عليها بزعم شحن أسلحة إلى سوريا، وفقا لما ذكره مشرع فنزويلي معارض وبيانات تتبع الرحلة.

وصلت الطائرة (إي بي-إف إيه بي 747) المملوكة لشركة "قشم فارس" الإيرانية للطيران في وقت توطدت فيه العلاقات التجارية بين البلدين العضوين في أوبك واللتين تخضع صناعتهما النفطية لعقوبات أمريكية صارمة على نحو متزايد، وفقا لرويترز.

وأظهرت البيانات الموجودة على موقع تتبع الرحلات الجوية "فلايت رادار 24"، أن الطائرة تهبط باتجاه كراكاس حوالي الساعة 4 مساء بالتوقيت المحلي (8 مساء بتوقيت غرينتش)، بعد الإقلاع من طهران الليلة السابقة.

وأوضحت البيانات، أن الطائرة توقفت في تونس والرأس الأخضر قبل أن تتجه إلى فنزويلا.

وأثارت العلاقات المتنامية بين البلدين انتقادات من واشنطن التي تسعى للضغط على الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو لترك السلطة وإفشال برنامج إيران النووي.

وفي معرض إعلانها عن العقوبات على قشم فارس والطائرة في يناير كانون الثاني 2019، قالت وزارة الخزانة الأمريكية إن قيام الشركة "بتسليم مواد فتاكة" لسوريا "يتيح الدعم العسكري الإيراني" للرئيس السوري بشار الأس، بحسب رويترز.

التعليقات