• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تقرير أممي:12 دولة مهددة بالمجاعة العام القادم الجيش السوداني يستعيد أراضي بعد 25 عاما من سيطرة إثيوبية انتهاء بناء الجدار التركي العازل بين ولاية أغري شرقي البلاد وإيران الهند تستدعي المفوض السامي في لكندا في نيوديلهي مستوطن إسرائيلي يفشل في إحرق كنيسة بالقدس المحتلة النمسا تُرحل 20 مواطن روسي بشكل عاجل إلى بلادهم بعد إعادة الفرز للمرة الثانية في ولاية جورجيا.. النتيجة فوز بايدن إعلان حالة الطوارئ المناخية في نيوزيلندا اتفاق مبدئي للمضي في مفاوضات السلام بين طالبان والحكومة الأفغانية ممر آمن ودائم للعاملين في المجال الإنساني للدخول إلى تيغراي دليل بالدول التي أعلنت مجانية لقاح كورونا حتى الآن انطلاق حملة التطعيم العام ضد كورونا في روسيا في نهاية الأسبوع المقبل انطلاق حملة التطعيم العام ضد كورونا في روسيا في نهاية الأسبوع المقبل مروحيات صياد الليل المطورة تدخل الجيش الروسي انطلاق اجتماعات التشاور الليبية في المغرب

الاربعاء 28/10/2020 - 10:42 بتوقيت نيويورك

كورونا يهاجم العالم بقسوة ويسجل 2 مليون حالة إصابة في 7 أيام

كورونا يهاجم العالم بقسوة ويسجل 2 مليون حالة إصابة في 7 أيام

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قالت منظمة الصحة العالمية في تغريدة على تويتر، اليوم الأربعاء،"شهد الأسبوع الماضي أكبر عدد من حالات الإصابة بكوفيد-19 الجديدة المبلغ عنها عالميًا منذ بداية الوباء، والتي بلغت أكثر من مليوني حالة جديدة في الأيام السبعة الماضية".

 وأضافت الصحة العالمية، أنه "ابتداء من 25 أكتوبر، تم الإبلاغ عن أكثر من 42 مليون حالة و1.1 مليون حالة وفاة، مع أكثر من 2.8 مليون حالة جديدة، ونحو 40 ألف حالة وفاة جديدة خلال الأسبوع الماضي"، وأمس الثلاثاء، قال مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غبريسوس، إنه "لا يمكننا أن نستسلم وعلينا ألا نستسلم" في المعركة ضد كوفيد-19 مع تجدد تفشي الوباء في أوروبا كما في الولايات المتحدة".

وأقر تيدروس بأن إرهاقًا يسود الدول بعد أشهر من مكافحة الوباء الذي أسفر عن وفاة أكثر من 1.1 مليون شخص، لكنه دعا إلى مواصلة المعركة غداة إعلان كبير موظفي البيت الأبيض، مارك ميدوز، أن الولايات المتحدة لن تتمكن من السيطرة على الجائحة وتركز في شكل أكبر على الأدوية واللقاحات. وفق ما جاء على موقع "thenationpress"، "صحافة الأمة"، وأضاف غبريسوس: "حين يتحرك المسؤولون بسرعة، يمكن القضاء على الفيروس".

وفي السياق، قال مسؤولون في منظمة الصحة العالمية إن أوروبا تحتاج إلى "تكثيف جدي" لجهود مكافحة فيروس كورونا المستجد، لكن المنظمة لا تزال متفائلة أن الدول الأوروبية لن تحتاج لفرض إجراءات عزل عام على مستوى البلاد.

وذكرت المديرة الفنية للمنظمة، ماريا فان كيرخوف، لدى سؤالها عن تزايد عدد الإصابات في أوروبا: "ما زلنا نأمل أن الدول لن تضطر إلى فرض عزل عام".

وقال خبير الطوارئ في المنظمة، مايك ريان: "حاليًا نحن في موقف متأخر جدًا في احتواء هذا الفيروس في أوروبا، وبالتالي ليكون لنا السبق سيتطلب الأمر تكثيفًا جديًّا للإجراءات".

التعليقات