• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تقرير أممي:12 دولة مهددة بالمجاعة العام القادم الجيش السوداني يستعيد أراضي بعد 25 عاما من سيطرة إثيوبية انتهاء بناء الجدار التركي العازل بين ولاية أغري شرقي البلاد وإيران الهند تستدعي المفوض السامي في لكندا في نيوديلهي مستوطن إسرائيلي يفشل في إحرق كنيسة بالقدس المحتلة النمسا تُرحل 20 مواطن روسي بشكل عاجل إلى بلادهم بعد إعادة الفرز للمرة الثانية في ولاية جورجيا.. النتيجة فوز بايدن إعلان حالة الطوارئ المناخية في نيوزيلندا اتفاق مبدئي للمضي في مفاوضات السلام بين طالبان والحكومة الأفغانية ممر آمن ودائم للعاملين في المجال الإنساني للدخول إلى تيغراي دليل بالدول التي أعلنت مجانية لقاح كورونا حتى الآن انطلاق حملة التطعيم العام ضد كورونا في روسيا في نهاية الأسبوع المقبل انطلاق حملة التطعيم العام ضد كورونا في روسيا في نهاية الأسبوع المقبل مروحيات صياد الليل المطورة تدخل الجيش الروسي انطلاق اجتماعات التشاور الليبية في المغرب

الجمعة 30/10/2020 - 06:34 بتوقيت نيويورك

إيران تقصف عدة نقاط في المناطق الجبلية بكردستان العراق

إيران تقصف عدة نقاط في المناطق الجبلية بكردستان العراق

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أفاد موقع الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني، اليوم الجمعة، أن عدة نقاط في المناطق الجبلية بكردستان العراق، وتحديدًا مرتفعات ”برزين“، تعرضت لـ ”قصف مدفعي“ منذ مساء الخميس من قبل قوات الحرس الثوري الإيراني.

وألقت منظمة هانجاو الكردية لحقوق الإنسان، باللوم على الحرس الثوري الإيراني في الهجمات، قائلة إنه ”بالإضافة إلى القصف المدفعي فإن عدة مناطق استهدفت بطائرات مسيرة وصواريخ“، وأفادت المنظمة: أن ”عددًا من مقار الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني تنشط في المنطقة منذ خمس سنوات“. ولم يذكر أي من المصدرين وقوع إصابات في الهجمات. مضيفة: إن ”الهجمات ألحقت أضرارًا كبيرة ببية المنطقة“.

وقالت المنظمة: ”أطلقت وحدات مدفعية تابعة للحرس الثوري في بيرانشهر وآشنوية، قذائف مدفعية على مرتفعات حدود إقليم كردستان العراق، وجبال ”بربزين“ الحدودية، وفي الوقت نفسه، أفاد موقع كردستان ميديا، الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني، بوقوع ”قصف مدفعي“ على إقليم كردستان العراق، وكتب: ”يوم الخميس، قصفت مدفعية الحرس الثوري الإيراني الإرهابي مجددًا المناطق الجبلية في كردستان“.

وفي 19 أيلول / سبتمبر الماضي، أعلنت وسائل إعلام مقربة من الحرس الثوري، عن عملية عسكرية ضد ”مواقع الحزب الديمقراطي الكردستاني في شمال العراق“، وأشرف العميد محمد باكبور، قائد القوات البرية التابعة للحرس الثوري على العملية مباشرة.

وفي السنوات الأخيرة شهدت مقاطعات أذربيجان الغربية وكردستان وكرمانشاه، اشتباكات بين قوات الأمن الإيرانية المتمركزة، والحرس الثوري من جهة، ضد الجماعات المسلحة المعارضة، بما في ذلك الحزب الديمقراطي الكردستاني، وحزب الحياة الحرة الكردستاني المعروف بـ“بيجاك“.

التعليقات