• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تفاصيل القصة الكاملة لاغتيال ضابط في الموساد الإسرائيلي قيودا أمريكية على تأشيرات السفر لمسؤولين صينيين فيروس كورونا يفرض حظر التجوال في كوريا الجنوبية نقل البشير إلى المستشفى العسكري في أم درمان بعد تدهور حالتة الصحية تعيينات أردوغان.. الخطوة الأخيرة للهيمنة على القضاء الجيش السوداني يستعيد أراض زراعية على الشريط الحدودي مع إثيوبيا سويسرا تسجل 344 ألفا و497 إصابة بكورونا والوفيات 5293 صدورأمر قضائي لحماية المهاجرين من الترحيل في أمريكا رسمياً.. انطلاق التطعيم ضد فيروس كورونا في روسيا توقعات أمريكية.. إيران قريبة من امتلاك سلاح نووي غوتيريش يحض أرمينيا وأذربيجان على التفاوض أميركا تعلق برامج للتبادل مع الصين وتصفها بأنها "دعائية" بايدن يعتزم تقليص حفل أداء اليمين بسبب كورونا الكويت.. تواصل التصويت بانتخابات مجلس الأمة لقاء بين البرهان وحمدوك لتذليل خلافات "مجلس شركاء الفترة الانتقالية"

السبت 31/10/2020 - 05:17 بتوقيت نيويورك

تونس تفتح تحقيقًا في وجود تنظيم تبنى عملية "نيس" بفرنسا

تونس تفتح تحقيقًا في وجود تنظيم تبنى عملية

المصدر / وكالات - هيا

فتح جهاز مكافحة الإرهاب في تونس، تحقيقاً للتحري في حقيقة ومصداقية وجود تنظيم يدعى "المهدي بالجنوب التونسي" تبنى تنفيذ عملية "نيس" في فرنسا.

وأوضح رئيس مكتب الإعلام، ونائب وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية، محسن الدالي، إلى أن "مكتب البحث العدلي، فتح تحقيقاً على خلفية تدوينة لشخص، ادعى أنه ينتمي إلى تنظيم (المهدي بالجنوب التونسي)، والذي نفذ عملية نيس".

وقال الدالي، وفق ما نقل موقع قناة (روسيا اليوم): إن "البحث سيشمل مدى ضلوع هذا التنظيم بعد التحري عن وجوده، في عملية (نيس)، التي أسفرت عن مقتل 3 أشخاص وجرح آخرين"، مؤكداً أن "النيابة العامة تولت فحص التدوينة بالتنسيق مع الوحدات الأمنية المختصة".

وذكرت النيابة العامة في تونس، الخميس، أنها "فتحت بحثاً عدلياً في شبهة ارتكاب تونسي لجريمة إرهابية، نتج عنها قتل وجرح أشخاص خارج حدود الوطن".

وأعلنت الشرطة الفرنسية، أن "مهاجماً قتل 3 أشخاص، من بينهم امرأة قطع رأسها، في كنيسة بمدينة نيس الفرنسية"، مضيفة بأن قوات الأمن الفرنسية، ألقت القبض على المهاجم، الذي تم نقله للمستشفى بسبب إصابته.


التعليقات