• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

توتر العلاقات الأمريكية الإسرائيلية بسبب إيران أستراليا: فرض حجراً صحياً على القادمين من تسع دول إفريقية الولايات المتحدة تدعو أطراف الصراع في إثيوبيا للتفاوض الاحتلال الإسرائيلي يحرم محافظ القدس من المشاركة في زفاف ابنته البكر مظاهرات حاشدة في الأردن رفضاً لاتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي اجتماعات غير رسمية في فيينا.. تستبق محادثات النووي إطلاق سراح وجوه بارزة في السودان.. وإضراب عن الطعام متحور "أوميكرون" ينسف مخططا لمنظمة التجارة العالمية العرب يواجهون متحور "أوميكرون" مستجدات "أوميكرون".. متحور كورونا الجديد يدفع العالم للاستنفار الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد

السبت 31/10/2020 - 05:17 بتوقيت نيويورك

تونس تفتح تحقيقًا في وجود تنظيم تبنى عملية "نيس" بفرنسا

تونس تفتح تحقيقًا في وجود تنظيم تبنى عملية

المصدر / وكالات - هيا

فتح جهاز مكافحة الإرهاب في تونس، تحقيقاً للتحري في حقيقة ومصداقية وجود تنظيم يدعى "المهدي بالجنوب التونسي" تبنى تنفيذ عملية "نيس" في فرنسا.

وأوضح رئيس مكتب الإعلام، ونائب وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية، محسن الدالي، إلى أن "مكتب البحث العدلي، فتح تحقيقاً على خلفية تدوينة لشخص، ادعى أنه ينتمي إلى تنظيم (المهدي بالجنوب التونسي)، والذي نفذ عملية نيس".

وقال الدالي، وفق ما نقل موقع قناة (روسيا اليوم): إن "البحث سيشمل مدى ضلوع هذا التنظيم بعد التحري عن وجوده، في عملية (نيس)، التي أسفرت عن مقتل 3 أشخاص وجرح آخرين"، مؤكداً أن "النيابة العامة تولت فحص التدوينة بالتنسيق مع الوحدات الأمنية المختصة".

وذكرت النيابة العامة في تونس، الخميس، أنها "فتحت بحثاً عدلياً في شبهة ارتكاب تونسي لجريمة إرهابية، نتج عنها قتل وجرح أشخاص خارج حدود الوطن".

وأعلنت الشرطة الفرنسية، أن "مهاجماً قتل 3 أشخاص، من بينهم امرأة قطع رأسها، في كنيسة بمدينة نيس الفرنسية"، مضيفة بأن قوات الأمن الفرنسية، ألقت القبض على المهاجم، الذي تم نقله للمستشفى بسبب إصابته.


التعليقات