• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بعد إعادة الفرز للمرة الثانية في ولاية جورجيا.. النتيجة فوز بايدن إعلان حالة الطوارئ المناخية في نيوزيلندا اتفاق مبدئي للمضي في مفاوضات السلام بين طالبان والحكومة الأفغانية ممر آمن ودائم للعاملين في المجال الإنساني للدخول إلى تيغراي دليل بالدول التي أعلنت مجانية لقاح كورونا حتى الآن انطلاق حملة التطعيم العام ضد كورونا في روسيا في نهاية الأسبوع المقبل انطلاق حملة التطعيم العام ضد كورونا في روسيا في نهاية الأسبوع المقبل مروحيات صياد الليل المطورة تدخل الجيش الروسي انطلاق اجتماعات التشاور الليبية في المغرب بايدن يتعرض لوعكة صحية تلازمة لعدة أسابيع فريق الاتصالات الجديد في البيت الأبيض نساء فقط شركة جديدة تطلب تفويض لتوزيع لقاح فيروس كورونا شبكات التجسس في إيران ساهمت في اغتيال العالم النووي زادة ترامب يخوض آخر معاركه أمام المحكمة العليا للبقاء في البيت الأبيض ساركوزي أمام القضاء الفرنسي من جديد بتهمة الفساد

الاحد 08/11/2020 - 04:03 بتوقيت نيويورك

الهند والصين تتوصلان لاتفاق حول الوضع على الحدود

الهند والصين تتوصلان لاتفاق حول الوضع على الحدود

المصدر / وكالات - هيا

انتهت الجولة الأخيرة من المفاوضات بين الهند والصين بالتوصل لاتفاق حول التزام الطرفين بسياسة ضبط النفس على الحدود في منطقة لاداخ، ومواصلة الحوار حول القضايا الخلافية.

وقالت وزارة الخارجية الهندية، إن "الجانبين اتفقا على الحفاظ على الحوار والتواصل من خلال القنوات العسكرية والدبلوماسية، والسعي لتسوية القضايا الأخرى العالقة من أجل الحفاظ على السلام والهدوء في المناطق الحدودية".

وأضافت الوزارة أن لجنتين صينية وهندية عقدتا جولة ثامنة من المفاوضات في السادس من الشهر الجاري، وتبادلتا الآراء بشأن فصل القوات على طول الخط في القطاع الغربي للمناطق الحدودية بين البلدين.

واتفق الجانبان على ضمان "ضبط النفس لقواتهما في الخطوط الأمامية وتجنب سوء الفهم وسوء التقدير".

في يونيو الماضي اشتبكت القوات الصينية والهندية على الحدود المشتركة في مرتفعات وادي جالوان، في منطقة لاداخ، مما تسبب في وقوع قتلى وجرحى. وقالت بكين حينها إن القوات الهندية تخطت خط السيطرة المتفق عليه، في مسعى اعتبرته استفزازيا.

التعليقات