• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بعد إعادة الفرز للمرة الثانية في ولاية جورجيا.. النتيجة فوز بايدن إعلان حالة الطوارئ المناخية في نيوزيلندا اتفاق مبدئي للمضي في مفاوضات السلام بين طالبان والحكومة الأفغانية ممر آمن ودائم للعاملين في المجال الإنساني للدخول إلى تيغراي دليل بالدول التي أعلنت مجانية لقاح كورونا حتى الآن انطلاق حملة التطعيم العام ضد كورونا في روسيا في نهاية الأسبوع المقبل انطلاق حملة التطعيم العام ضد كورونا في روسيا في نهاية الأسبوع المقبل مروحيات صياد الليل المطورة تدخل الجيش الروسي انطلاق اجتماعات التشاور الليبية في المغرب بايدن يتعرض لوعكة صحية تلازمة لعدة أسابيع فريق الاتصالات الجديد في البيت الأبيض نساء فقط شركة جديدة تطلب تفويض لتوزيع لقاح فيروس كورونا شبكات التجسس في إيران ساهمت في اغتيال العالم النووي زادة ترامب يخوض آخر معاركه أمام المحكمة العليا للبقاء في البيت الأبيض ساركوزي أمام القضاء الفرنسي من جديد بتهمة الفساد

الخميس 12/11/2020 - 10:27 بتوقيت نيويورك

تحذيرات أمنية أمريكية لـ"بايدن" من العودة إلى الاتفاق النووي الإيراني

تحذيرات أمنية أمريكية لـ

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

حذر مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق الجنرال هربرت مكماستر الرئيس المنتخب بايدن من العودة إلى الاتفاق النووي الإيراني، وقال إنه لا ينبغي على الرئيس المنتخب جو بايدن الانضمام إلى الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015 بمجرد توليه منصبه، وأوضح مكماستر أن الصفقة التي أبرمها وزير الخارجية آنذاك جون كيري مع نظام طهران أخفقت في دراسة «الأيديولوجية العدائية» للحكومة الإيرانية والحروب التي دامت 40 عامًا بالوكالة التي خاضتها إيران ضد أمريكا.

وتساءل: «هذه المكاسب الكبيرة لإيران عندما تم التوقيع على الصفقة، وكذلك تخفيف العقوبات ماذا فعلوا بهذه الأموال؟»، واضاف «لقد استخدموا هذه الاموال لتصعيد العنف الطائفي في جميع انحاء المنطقة في محاولة لوضع جيش بالوكالة على حدود اسرائيل»، وشدد مكماستر: «سيكون من الخطأ الفادح إعادة عقارب الساعة إلى الوراء وإحياء الاتفاق النووي»، وأشار مكماستر إلى أن: «الاتفاق النووي الإيراني كان كارثة سياسية مقنعة في شكل انتصار دبلوماسي».

وقال مكماستر: إن فترات الانتقال الرئاسي هي أوقات خطيرة للدفاع الوطني. ومن الضروري أن تسير عملية الانتقال بسلاسة، وذلك للإشارة إلى العالم بأن الجمهورية الدستورية الأمريكية هي نظام فعال واعلام «الجهات الخبيثة» أن الولايات المتحدة لا تُظهر «ضعفًا وانقسامًا»، وأضاف: «إن أي فترة انتقالية هي وقت خطير. يعتقد أعداؤنا وخصومنا أن الوقت قد حان للتصرف ضدنا. لذلك أعتقد أنه من المهم حقًا بالنسبة لنا إظهار درجة عالية من الكفاءة ودرجة من الاستقرار والاعتراف بأن ديمقراطيتنا تعمل وأن مؤسساتنا قوية. وأعتقد أنه إذا أظهرنا الضعف والانقسام، فهناك الكثير من الجهات الخبيثة التي تريد الاستفادة من ذلك.»

التعليقات