• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وفد إسرائيلي يتوجه إلى واشنطن لإعداد لقاء يجمع بايدن وبينت الأردن يحبط مخططاً لـ "تنظيم الدولة" يستهدف قتل جنود إسرائيليين على الحدود مستشار أردوغان عن أحداث تونس: قوى الشر العربية والغربية أبت إلا أن تتآمر ردود فعل دولية على قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد الحلبوسي: العراق ينجح دبلوماسياً وسياسياً بإنجاز الاتفاق الاستراتيجي مع أمريكا النيجر.. مقتل 14 مدنيا بهجوم قرب الحدود مع مالي أكسون ترفع دعوى للتحكيم حول بيع حصتها في حقل نفط عراقي نواب أمريكيون يطلبون من بايدن سحب الإعفاء الضريبي من المنظمات التي تمول المستوطنات طبيب البيت الأبيض بايدن سيقدم استقالته قريبا الكوريتان تتوافقان على إعادة روابط الاتصال بينهما بعد انسحاب القوات.. هذه هي مهمة أميركا في العراق فرنسا تحذّر إيران من مغبة عدم العودة للتفاوض قريباً سعيّد لأميركا: نحترم الشرعية والحقوق والحريات تونس تمنع تجمع أكثر من 3 أشخاص في الساحات والاماكن العامة تعرف على مهام الحكومة اللبنانية الجديدة

السبت 21/11/2020 - 03:18 بتوقيت نيويورك

الجبير: نتطلع للتعاون مع الإدارة الأميركية الجديدة

الجبير: نتطلع للتعاون مع الإدارة الأميركية الجديدة

المصدر / وكالات - هيا

عبّر وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير عن تطلع بلاده للتعاون مع الإدارة الأميركية الجديدة.

الجبير أوضح في مقابلة مع قناة "سي إن إن" CNN الأميركية، أن السعودية تتعامل مع جميع الإدارات الأميركية بغض النظر عن ما إذا كانوا جمهوريين أو ديمقراطيين.

وأضاف الجبير أن الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن لديه خبرة سياسية كبيرة، حيث كان في مجلس الشيوخ طوال 35 عاما ثم نائبا للرئيس السابق.

وتوقع الجبير عدم حدوث تغير كبير في السياسة الخارجية الأميركية.

وأكد وزير الدولة السعودي أن ما يقوله المرشحون أثناء حملاتهم الانتخابية لا ينعكس على ما يفعلونه حين يصبحون في المنصب.

وأشار إلى أن السعودية تتعامل مع الرؤساء بمجرد وصولهم للمنصب وليس قبله.

كما أضاف الجبير أن بين السعودية والولايات المتحدة مصالح ضخمة في ملفات كثيرة بالمنطقة والعالم، خصوصا فيما يتعلق بالاقتصاد العالمي واستقرار سوق النفط وأمن الطاقة ومحاربة التطرف والإرهاب.

وأضاف أن السعودية هي المفتاح فيما يتعلق بالعالم الإسلامي.

التعليقات