• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بعد إعادة الفرز للمرة الثانية في ولاية جورجيا.. النتيجة فوز بايدن إعلان حالة الطوارئ المناخية في نيوزيلندا اتفاق مبدئي للمضي في مفاوضات السلام بين طالبان والحكومة الأفغانية ممر آمن ودائم للعاملين في المجال الإنساني للدخول إلى تيغراي دليل بالدول التي أعلنت مجانية لقاح كورونا حتى الآن انطلاق حملة التطعيم العام ضد كورونا في روسيا في نهاية الأسبوع المقبل انطلاق حملة التطعيم العام ضد كورونا في روسيا في نهاية الأسبوع المقبل مروحيات صياد الليل المطورة تدخل الجيش الروسي انطلاق اجتماعات التشاور الليبية في المغرب بايدن يتعرض لوعكة صحية تلازمة لعدة أسابيع فريق الاتصالات الجديد في البيت الأبيض نساء فقط شركة جديدة تطلب تفويض لتوزيع لقاح فيروس كورونا شبكات التجسس في إيران ساهمت في اغتيال العالم النووي زادة ترامب يخوض آخر معاركه أمام المحكمة العليا للبقاء في البيت الأبيض ساركوزي أمام القضاء الفرنسي من جديد بتهمة الفساد

السبت 21/11/2020 - 03:36 بتوقيت نيويورك

أمريكا وتايوان تعقدان محادثات بشأن تعزيز العلاقات الاقتصادية

أمريكا وتايوان تعقدان محادثات بشأن تعزيز العلاقات الاقتصادية

المصدر / وكالات - هيا

عقدت الولايات المتحدة وتايوان محادثات بشأن تعزيز العلاقات الاقتصادية بينهما في مواجهة الضغوط المتزايدة على الجزيرة من الصين.

وحسبما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية، جرت المحادثات بشكل افتراضي وشخصي ورأس الجانب الأمريكي وكيل وزارة الخارجية كيث كراش الذي أثار غضب الصين بزيارة تايبه في سبتمبر.

واصطحب نائب وزير الشؤون الاقتصادية التايواني تشين تشيرن تشي وفدا معه إلى واشنطن لإجراء المباحثات.

وذكر بيان صادر عن مكتب ممثل تايوان في واشنطن أن الجانبين وقعا مذكرة تفاهم لإنشاء "آلية حوار مؤسسية".

وأضاف أن "الجانبين ناقشا أيضا مجموعة واسعة من القضايا بما في ذلك العلوم والتكنولوجيا وإعادة هيكلة سلسلة التوريد وشبكات الجيل الخامس ومراجعة الاستثمار والبنية التحتية والطاقة والأمن الصحي العالمي والتمكين الاقتصادي للمرأة".

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الجانبين اتفقا على التفاوض على اتفاقية للعلوم والتكنولوجيا من أجل "تعزيز التفاهم المشترك والتعاون في مجموعة واسعة من موضوعات العلوم والتكنولوجيا".

وتأمل تايوان أن يؤدي هذا الحوار في نهاية الأمر إلى اتفاقية تجارة حرة، ويعد هذا الحوار جزءا من زيادة ارتباط الولايات المتحدة مع تايبه في ظل الإدارة المنتهية ولايتها للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وهو الأمر الذي أثار غضب بكين.

التعليقات