• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجلس الشيوخ يرفض تحركا جمهوريا لوقف عملية عزل ترامب بوتين وبايدن يجريان أول مكالمة بينهما ويعربان عن ارتياحهما من الاتفاق على تمديد "ستارت 3" "يوتيوب" يمدد تجميد حساب ترامب إلى أجل غير مسمى وزير الاستخبارات الإسرائيلية يكشف تفاصيل زيارته إلى السودان تركيا تدين "الهجوم الصاروخي" على الرياض الكونغرس .. مستجدات محاولة عزل الرئيس السابق! قلق اسرائيلي.. الإدارة الأمريكية تعيد النظر في عقوبات ترامب ضد محكمة الجنايات صدمة في إيطاليا .. طبيب ايطالي قتل مرضى كورونا لضمان اسرة فارغة حماس ترد على ما نشرته "التايمز" البريطانية عن علاقتها مع تركيا بعد ضغوطاته .. العاهل المغربي يشترط على نتنياهو زيارته تل أبيب لزيارة رام الله غوتيريش: العالم يمر بأسوأ أزمة اقتصادية منذ مئة عام شاهد: وزير اسرائيلي يصل الخرطوم واتفاق مع السودان على تبادل فتح السفارات بأقرب وقت إدارة بايدن: تركة فريق ترامب أسوأ بكثير مما تخيلنا بعد "القشعريرة" من بايدن..صحفية في "نيويورك تايمز" تطرد من عملها وتثير الجدل هولندا.. التطعيم ضد كورونا للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 90 عاما فما فوق

الاحد 22/11/2020 - 08:40 بتوقيت نيويورك

مفتي لبنان:البلاد تعاني حالة من الانهيار والضياع غير المسبوقة

مفتي لبنان:البلاد تعاني حالة من الانهيار والضياع غير المسبوقة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

 قال مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبداللطيف دريان، إن لبنان يعاني حالة من الانهيار والضياع غير المسبوقة، الأمر الذي يتطلب تشكيل حكومة إنقاذ وطني تكتسب ثقة الشعب والمجتمعين العربي والدولي، وإلا ستواجه البلاد أوضاعًا أسوأ.

 وأشار مفتي لبنان – في كلمة له اليوم بمناسبة حلول الذكرى الـ77 لاستقلال البلاد – إلى أن لبنان يعاني من حالة انهيار لا مثيل لها في ظل غياب للدولة وعمل مؤسساتها الجاد مع أزمات متراكمة على الأصعدة كافة ووسط مخاوف من قدوم الأسوأ.

 وأضاف: "لبنان الآن يواجه مصيره، فهل سيكون اللبنانيون على مستوى إنقاذ مصيرهم ومستقبلهم بدءًا من تناسي خلافاتهم وأنانياتهم ومصالحهم الشخصية إنقاذا لشعبهم وحفاظًا على وطنهم"،  ويشهد لبنان تدهورًا واسعًا ومتسارعًا في مختلف القطاعات على وقع أزمة مركبة تطال الجوانب المالية والاقتصادية والنقدية والمعيشية والاجتماعية، ووسط انتقادات دولية

ويسود التعقيد مسار تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة في ظل الخلافات القوية بين القوى السياسية على توزيع الحقائب السيادية والخدمية الأساسية، وصراع عدد من الأحزاب والتيارات السياسية على حقائب وزارية بعينها، ووجود عقبة أساسية تتعلق بالتمثيل الوزاري المسيحي، وسط تخوف من فشل كافة المساعي لتأليف حكومة جديدة لاسيما مع تصلب المواقف السياسية وتصاعد التوتر بين الفرقاء السياسيين وارتفاع الأصوات المعترضة والمطالبة بحصص وزارية.

التعليقات