• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

لوس أنجلوس على صفيح ساخن.. تفجير داخل كنيسة وأعمال تخريب فلسطين:إسرائيل تمنع أعمال الترميم في قبة الصخرة فرض حظر التجوال في جزر سيشل مصر: فرض حظر التجول في مناطق شمالي سيناء ترامب: فوضى الأيام الأخيرة للرئيس في منصبه تتزايد بتقارير حول مؤامرة جديدة مستشار البيت الأبيض يرجح الموافقة على لقاح «جونسون آند جونسون» خلال أسبوعين صحيفة سعودية: الإجماع الدولي على مشروع «القرار السعودي» يعكس مكانة المملكة عالميا أول تعليق من «ذو القرنين» بعد اقتحام الكونجرس: ترامب خدعني حزب تركي معارض: سنبدأ حملة ضد "نظام الوصاية" شبهات فساد تلاحق وزراء مقترحين بتونس.. ومنظمات تحذر مشاورات أميركية إسرائيلية بشأن الاتفاق النووي الإيراني إطلاق سراح جميع القاصرين الذين شاركوا في مظاهرات غير مرخص لها في موسكو باكستان تجيز استخدام لقاح "سبوتنيك V" الروسي ضد كورونا زلزال قوي قبالة سواحل تشيلي والسلطات تحذر من تسونامي الطوارئ حال عاصمة إفريقيا الوسطى بسبب التهديدات

الاربعاء 25/11/2020 - 09:58 بتوقيت نيويورك

سلطات الاحتلال الإسرائيلي تفرض طوقاً عسكرياً على موقع سبسطية الأثري

سلطات الاحتلال الإسرائيلي تفرض طوقاً عسكرياً على موقع سبسطية الأثري

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

فرض جيش الاحتلال طوقا عسكريا في محيط موقع  سبسطية الأثري، بهدف تأمين اقتحام المستوطنين فيما منع جنوده الفلسطينيين من التواجد داخل الموقع، واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الموقع الأثرى شمال مدينة نابلس تمهيدا لدخول عشرات المستوطنين للموقع وذلك بهدف تنظيم جولات داخل معالمه وأداء طقوس تلمودية.

ويشار إلى أن ساحة البيدر قد شهدت تمركز جنود الاحتلال لتسهيل عملية الاقتحام من جانب المستوطنين، ووزع بعض الأفراد في الموقع الأثري منشورات تزيف تاريخ المنطقة، وتدعي أن المنطقة ذات أصل يهودي.

وهذه الساحة الأثرية كانت مساحة صخرية تم تمهيدها بواسطة مشروع هولندي نرويجي بلجيكي بعد أن سيطر الجانب الإسرائيلي على الموقع.

وعلى بعد 3 كيلومترات من الموقع الأثري تقع مستوطنة شافي شبرون، يقطنها رئيس مجلس إدارة مستطونات شمال الضفة، ما يساعد على كثافة الاقتحامات في بلدة سبسطية، و يستمر زحف لسياسات الضم الإسرائيلية للأراضي الفلسطينية الذي ما كان ليحدث لولا موقف الحكومة الأمريكية الصامت.

و دعت روسيا الحكومة الإسرائيلية، إلى" الامتناع عن أي خطوات تقوض آفاق استئناف الحوار الفلسطيني الإسرائيلي المباشر حول القضايا الأساسية الخاصة بالوضع النهائي".

التعليقات