• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجلس الشيوخ يرفض تحركا جمهوريا لوقف عملية عزل ترامب بوتين وبايدن يجريان أول مكالمة بينهما ويعربان عن ارتياحهما من الاتفاق على تمديد "ستارت 3" "يوتيوب" يمدد تجميد حساب ترامب إلى أجل غير مسمى وزير الاستخبارات الإسرائيلية يكشف تفاصيل زيارته إلى السودان تركيا تدين "الهجوم الصاروخي" على الرياض الكونغرس .. مستجدات محاولة عزل الرئيس السابق! قلق اسرائيلي.. الإدارة الأمريكية تعيد النظر في عقوبات ترامب ضد محكمة الجنايات صدمة في إيطاليا .. طبيب ايطالي قتل مرضى كورونا لضمان اسرة فارغة حماس ترد على ما نشرته "التايمز" البريطانية عن علاقتها مع تركيا بعد ضغوطاته .. العاهل المغربي يشترط على نتنياهو زيارته تل أبيب لزيارة رام الله غوتيريش: العالم يمر بأسوأ أزمة اقتصادية منذ مئة عام شاهد: وزير اسرائيلي يصل الخرطوم واتفاق مع السودان على تبادل فتح السفارات بأقرب وقت إدارة بايدن: تركة فريق ترامب أسوأ بكثير مما تخيلنا بعد "القشعريرة" من بايدن..صحفية في "نيويورك تايمز" تطرد من عملها وتثير الجدل هولندا.. التطعيم ضد كورونا للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 90 عاما فما فوق

الاحد 29/11/2020 - 07:21 بتوقيت نيويورك

السودان تستعد للإغلاق بسبب تفشي كورونا

السودان تستعد للإغلاق بسبب تفشي كورونا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

كشف وزير الصحة السوداني الدكتور أسامة عبدالله عبد الرحيم، عن اعتزامه الدفع بتوصيةٍ إلى مجلس الأمن والدفاع لإغلاق البلاد مرة أخرى بعد انتشار جائحة"كورونا"، وقال في تصريحاتٍ صحفية اليوم: إن موجة كورونا الثانية أشدّ خطورة من الأولى، ولفت الانتباه إلى تزايد حالات الإصابة المؤكّدة بفيروس كورونا بجانب تصاعد حالات الاشتباه والمخالطة خاصة وسطالشباب، مشيرًا إلى عدم التزام المواطنين بالاحترازات الصحية المعلنة.

وفي وقت سابق تزايدت المخاوف من احتمال انتشار أكبر لفيروس كورونا في السودان بعد ارتفاع معدل الحالات، خلال اليومين الماضيين، وتسجيل 21 حالة في أوساط أفراد أسرة رئيس الوزراء الأسبق الصادق المهدي.

ويعمل العديد القليل المتوافر من الأطباء والكوادر الصحية ساعات طويلة في ظل النقص الحاد في الكوادر الصحية والتردي المريع في أوضاع المستشفيات السودانية بسبب التدمير الممنهج للقطاع الصحي خلال فترة حكم النظام السابق، ويُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

التعليقات