• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجلس الشيوخ يرفض تحركا جمهوريا لوقف عملية عزل ترامب بوتين وبايدن يجريان أول مكالمة بينهما ويعربان عن ارتياحهما من الاتفاق على تمديد "ستارت 3" "يوتيوب" يمدد تجميد حساب ترامب إلى أجل غير مسمى وزير الاستخبارات الإسرائيلية يكشف تفاصيل زيارته إلى السودان تركيا تدين "الهجوم الصاروخي" على الرياض الكونغرس .. مستجدات محاولة عزل الرئيس السابق! قلق اسرائيلي.. الإدارة الأمريكية تعيد النظر في عقوبات ترامب ضد محكمة الجنايات صدمة في إيطاليا .. طبيب ايطالي قتل مرضى كورونا لضمان اسرة فارغة حماس ترد على ما نشرته "التايمز" البريطانية عن علاقتها مع تركيا بعد ضغوطاته .. العاهل المغربي يشترط على نتنياهو زيارته تل أبيب لزيارة رام الله غوتيريش: العالم يمر بأسوأ أزمة اقتصادية منذ مئة عام شاهد: وزير اسرائيلي يصل الخرطوم واتفاق مع السودان على تبادل فتح السفارات بأقرب وقت إدارة بايدن: تركة فريق ترامب أسوأ بكثير مما تخيلنا بعد "القشعريرة" من بايدن..صحفية في "نيويورك تايمز" تطرد من عملها وتثير الجدل هولندا.. التطعيم ضد كورونا للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 90 عاما فما فوق

السبت 05/12/2020 - 03:26 بتوقيت نيويورك

توقعات أمريكية.. إيران قريبة من امتلاك سلاح نووي

توقعات أمريكية.. إيران قريبة من امتلاك سلاح نووي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

علق الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، على التبعات المتوقعة على جريمة اغتيال العالم النووي البارز محسن فخري زاده، وقال بايدن – وفق سي إن إن – الأمريكية، إنه من الصعب معرفة حجم التعقيد، وأوضح للناتو وفي اتصالات مع 20 رئيس دولة أن لديهم حكم رئيس واحد في كل مرة.

وتابع: «لذلك لا يمكنني وضع سياسة لكني أريد إعادة تسيس علاقات تحالف قوية ووثيقة كانت لدينا في كل أوروبا والمحيط الهادئ»، وتابع: «أوروبا الآن ابتعدت عن الولايات المتحدة بناء على احتضان الرئيس للحكام المستبدين وغرز إصبعه في أعينهم، ولذا أعتقد أن هذا سيعتمد كثيرا على ما سيغير الظروف إذا انضمت أوروبا إلى جانب الولايات المتحدة، لكنها ستكون مفاوضات صعبة ليس لدي أي أوهام حول ذلك».

وأضاف: «خلاصة القول إننا لا نستطيع السماح لإيران بامتلاك أسلحة نووية، وانظر إلى أي مدى أضر الرئيس بهذه السياسة، لقد انسحب للحصول على شيء أكثر صرامة وما فعلوه لقد زادوا من قدرتهم على امتلاك مواد نووية»، وقال: «إنهم (إيران) يقتربون من القدرة على امتلاك مواد كافية لصنع سلاح نووي. هناك قضايا الصواريخ أعتقد أن كل هذه الأشياء ستكون صعبة للغاية، لكنني أعرف شيئا واحدا، لا يمكننا القيام بذلك بمفردنا ولهذا السبب يجب أن نكون جزءا من مجموعة أكبر لا تتعامل مع إيران فحسب، بل مع روسيا والصين ومجموعة كاملة من القضايا الأخرى».

التعليقات