• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

لبنان: احتجاجات في طرابلس رفضاً للإغلاق التام الريال اليمني يتدهور أمام أسعار صرف العملات الأجنبية فنزويلا تعلن عن لقاح لمواجهة كورونا بنسبة 100% فيسبوك يحذف منشور لنتنياهو بسبب كورونا ترامب يتخلى عن أحلامه السياسية بعد الخروج من البيت الأبيض عودة المتحولين جنسياً للخدمة في الجيش الأمريكي بأمر بايدن لوس أنجلوس على صفيح ساخن.. تفجير داخل كنيسة وأعمال تخريب فلسطين:إسرائيل تمنع أعمال الترميم في قبة الصخرة فرض حظر التجوال في جزر سيشل مصر: فرض حظر التجول في مناطق شمالي سيناء ترامب: فوضى الأيام الأخيرة للرئيس في منصبه تتزايد بتقارير حول مؤامرة جديدة مستشار البيت الأبيض يرجح الموافقة على لقاح «جونسون آند جونسون» خلال أسبوعين صحيفة سعودية: الإجماع الدولي على مشروع «القرار السعودي» يعكس مكانة المملكة عالميا أول تعليق من «ذو القرنين» بعد اقتحام الكونجرس: ترامب خدعني حزب تركي معارض: سنبدأ حملة ضد "نظام الوصاية"

الاربعاء 30/12/2020 - 23:46 بتوقيت نيويورك

أمريكا تفرض رسوما عقابية على منتجات من الاتحاد الأوروبي

أمريكا تفرض رسوما عقابية على منتجات من الاتحاد الأوروبي

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت الولايات المتحدة ، الأربعاء، فرض رسوم جمركية عقابية على بعض المنتجات من فرنسا وألمانيا ردا على نزاع طويل الأمد حول تصنيع الطائرات مع الاتحاد الأوروبي.

وسوف تشمل المنتجات الخاضعة للرسوم الجمركية أجزاء تصنيع الطائرات ، وبعض أنواع النبيذ والخمور وغيرها من منتجات العنب الواردة من فرنسا وألمانيا، وذلك وفقا لما جاء فى بيان صادر عن الممثل التجاري الأمريكي .

وجاءت هذه الاجراءات ردا على الرسوم الجمركية التي فرضها الاتحاد الأوروبي على منتجات أمريكية بقيمة أربعة مليارات دولار (37ر3 مليار يورو)، في شهر تشرين ثان/ نوفمبر الماضي عقب صدور حكم من منظمة التجارة العالمية .

واتهمت الولايات المتحدة التكتل الأوروبي بـ "زيادة حجم الانتقام بشكل غير عادل" باستخدام بيانات صدرت منذ فترة طويلة تم فيها تخفيض حجم التجارة "بشكل كبير" بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

كما اتهم الممثل الأمريكي الاتحاد الأوروبي باستبعاد بريطانيا من حسابات حجم التجارة لصالحه.

وجاء في البيان: " إن تأثير ذلك كان زيادة غير عادلة للانتقام خلال الـ 52 يوما التي ظلت فيها المملكة المتحدة داخل الاتحاد الأوروبي لأغراض الرسوم الجمركية " . وأضاف "على الاتحاد الأوروبي أن يتخذ بعض الإجراءات للتعويض عن هذا الظلم".

وأضاف البيان أنه سيتم تقديم تفاصيل الرسوم الجديدة في إشعار السجل الاتحادي المقبل.

التعليقات