• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 13/01/2021 - 08:08 بتوقيت نيويورك

وسائل إعلام: لجنة إسرائيلية خاصة تجتمع اليوم للمصادقة النهائية على مبنى السفارة الأمريكية بالقدس

وسائل إعلام: لجنة إسرائيلية خاصة تجتمع اليوم للمصادقة النهائية على مبنى السفارة الأمريكية بالقدس

المصدر / وكالات - هيا

كشفت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية "كان"، أن لجنة إسرائيلية خاصة ستجتمع، اليوم الأربعاء، للمصادقة النهائية على المبنى الدائم لمقر السفارة الأمريكية، في مدينة القدس.

وأفادت قناة "كان" بأن هذا الاجتماع الاستثنائي، يأتي إثر ضغوطات من ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، للمصادقة على خطتين لإقامة وإنشاء مجمع للسفارات في كل من شارع "اللنبي"، وحي "أرنونا"، بمدينة القدس.

وأشارت القناة، نقلا عن مصدر ملم بالتفاصيل إلى أن "قرار مكتب رئيس الوزراء اتخذ لأن الأمريكيين لم يقرروا بعد مكان مبنى سفارتهم لدى إسرائيل".

جدير بالذكر أن هذا الاجتماع يأتي قبل أسبوع من تنصيب المرشح الأمريكي الديمقراطي المنتخب، جو بايدن، كرئيس للولايات المتحدة، المقرر في 20 يناير الجاري.

وتعهد بايدن في أبريل الماضي، بإبقاء سفارة بلاده في إسرائيل بالقدس، إذا ما انتخب رئيسا، كما لفت إلى إعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس الشرقية، بهدف إجراء حوار مع الفلسطينيين، وبذل جهود لإبقاء حل الدولتين قابلا للتطبيق.

الأكثر مشاهدة


التعليقات