• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 22/02/2016 - 13:28 بتوقيت نيويورك

الشاي الأخضر عدو التهاب المفاصل

الشاي الأخضر عدو التهاب المفاصل

المصدر / وكالات

اكتشف العلماء ان الشاي الأخضر يحتوي على مادة يمكن ان تكون الأساس في صنع مستحضرات طبية لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي.

ويقول صلاح الدين أحمد وفريقه العلمي من جامعة ولاية واشنطن ان المستحضرات الطبية المستخدمة حاليا في تخفيف آلام التهاب المفاصل الروماتويدي "Rheumatoid arthritis" غالية الثمن جدا ولا تصلح لاستخدامها فترة طويلة.

أما المادة الموجودة في الشاي الأخضر والتي تسمى يبيغالوكاتشين -3 – غالاتي "Pigallocatechin-3-gallate" فهي حسب رأي الفريق العلمي قادرة على القضاء على ألم المفاصل وتخفيف الالتهاب ومنع اصابة انسجة الغضروف والعظم بالضرر.

وقد أختبر الباحثون هذه المادة على الحيوانات المصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي مدة 10 أيام. وكانت النتيجة انحساراً كبيراً في أعراض المرض. ويعتقد الباحثون أنهم سيتمكنون في المستقبل من ابتكار مستحضر طبي أساسه هذه المادة المستخلصة من الشاي الأخضر لاستخدامه في تخفيف أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي.

المصدر: ميدبورتال.رو

الأكثر مشاهدة


التعليقات