• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

التحالف العربي: اعتراض وتدمير 10 طائرات مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون بايدن: إقرار خطتي لحفز الاقتصاد سيساعدنا في التغلب على الصين وزير الدفاع الإيراني: تدمير حيفا وتل أبيب تحول إلى خطة بانتظار إشارة من المرشد الإمارات تدين هجوم الحوثيين على السعودية وتعتبره "تصعيدا خطيرا" مقتل 3 صيادين جنوب قطاع غزة بعد دفع فدية 300 ألف دولار..الجيش النيجيري يحرر 10 أجانب من قراصنة فلسطين:إغلاق محافظة رام الله والبيرة سقوط صواريخ على مصاف نفطية بشمال سوريا يسفر عن قتلى وجرحى إسرائيل تستنجد بدول أوروبية خوفًا من تحقيق «الجنائية الدولية» قلق في إدلب السورية بين الأمن وأصحاب "البسطات" القضاء يلاحق ترامب من جديد "فرانس برس": الحوثيون يتقدمون غرب مأرب وسقوط عشرات القتلى من الطرفين السيسي مهاجما إثيوبيا: نرفض نهج فرض الأمر الواقع! قس أمريكي يثير الجدل بعد طلبه من النساء أن يكن "جميلات" مثل "ميلانيا ترامب" الصين تؤكد تفشي مرض جديد في إقليمي سيشوان وخبي

الاحد 24/01/2021 - 03:47 بتوقيت نيويورك

باكستان تجيز استخدام لقاح "سبوتنيك V" الروسي ضد كورونا

باكستان تجيز استخدام لقاح

المصدر / وكالات - هيا

أفادت وسائل إعلام باكستانية محلية نقلا عن مسؤول أن الحكومة الباكستانية سمحت بالاستخدام الطارئ للقاح "سبوتنيك V" الروسي ومنحت موافقة لشركة أدوية محلية لاستيراد وتوزيع هذا اللقاح.

وبحسب صحيفة "DAWN"، أشار المسؤول الباكستاني إلى أن اللقاح الروسي هو ثالث عقار تمت الموافقة عليه للاستخدام في البلاد.

وأوضح المسؤول: "في اجتماع استضافه مجلس تسجيل واعتماد الأدوية في باكستان(Drap)، حصل لقاح آخر( يقصد اللقاح الروسي) على تصريح طارئ، تم تطويره بدعم من صندوق الاستثمار المباشر الروسي".

وأكد المسؤول أيضا أن شركة الأدوية المحلية AGP ستكون المستورد والموزع الوحيد للقاح الروسي.

وتزايدت مؤخرا وتيرة اعتراف الدول باللقاح الروسي الأول في مختلف قارات العالم.

وكانت العديد في دول في أمريكا اللاتينبة قد أجازت رسميا استخدام لقاح "سبوتنيكV"، منها، الأرجنتين وبوليفيا وباراغواي وفنزويلا، فيما انطلقت عمليات إنتاج اللقاح في البرازيل، وهي مرشحة للتوسع لتغطية احتياجات دول المنطقة.

كما أعلنت فلسطين عن تسجيل اللقاح الروسي ضد كورونا وأجازت استخدامه.

كما انضمت مؤخرا كل من الجزائر والإمارات وهنغاريا إلى قائمة الدول التي اعتمدت رسميا لقاح "سبوتنيك V" الروسي، أول لقاح مضاد لعدوى كورونا على مستوى العالم جرى تسجيله رسميا.

وتصل فعالية "سبوتنيك V" الذي يجري التطعيم به على جرعتين إلى 91.4% حسب نتائج الاختبارات السريرية، مع الحماية بنسبة 100% من خطر الإصابة بحالات خطرة من العدوى.

المصدر: نوفوستي

التعليقات