• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 29/01/2021 - 15:14 بتوقيت نيويورك

السودان تعلن استبعادها الإعتداء العسكري على إثيوبيا

السودان تعلن استبعادها الإعتداء العسكري على إثيوبيا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أكدت السودان أنه لا نية لديها للاعتداء على إثيوبيا، فيما طالبت إثيوبيا بخروج الجيش السودانى من الأراضى السودانية الحدودية، التى استعادها من المزارعين الإثيوبيين، كشرط لبدء أى مفاوضات بين الدولتين، وقال عضو مجلس السيادة الانتقالى السودانى الفريق إبراهيم جابر، خلال لقاء مع الرئيس الأنجولى جواو مانويل لورنسو، على هامش مشاركته فى قمة البحيرات العظمى المنعقدة بالعاصمة الأنجولية لواندا، الجمعة، إن السودان ليس لديه نوايا للاعتداء على إثيوبيا، وإنما يرغب فقط فى وضع العلامات على حدوده الشرقية، التى تم ترسيمها منذ 1902. وقال جابر إن اللقاء تطرق أيضاً لقضية سد النهضة وفائدته لدول المنبع والمصب، حيث اتفق مع الرئيس الأنجولى على ضرورة حل القضايا الإفريقية بواسطة الأفارقة أنفسهم وذلك لإغلاق الباب أمام أى تدخلات أجنبية فى قضايا القارة.

فى المقابل، قال عضو لجنة الحدود الإثيوبية، وهيب مولونه، فى مقابلة مع وكالة الأنباء الإثيوبية، إنه «قبل بدء أى مفاوضات، على الجيش السودانى إخلاء المنطقة التى (احتلها) من خلال تهجير المزارعين الإثيوبيين، اعتبارًا من 6 نوفمبر 2020، مع احترام الوضع الراهن لإثيوبيا»، وأضاف أن إعادة تنشيط آليات الحدود هو الخيار الوحيد لحل «النزاع الحدودى الأخير» داعيا البلدين إلى ضرورة احترام معاهدة الحدود بين البلدين، المتمثل فى الاتفاق المتبادل لعام 1972، مجددا الادعاء بوجود «طرف ثالث» يقف وراء «هذه الخطوة السودانية»، واصفا ذلك بأنه «نوع من حرب بالوكالة». وكان الجيش السودانى أكد مرارا على عدم تنازل السودان عن شبر واحد من أراضى الفشقة السودانية، التى كان المزارعون الإثيوبيون يحتلونها.

من ناحية أخرى، قال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبى، ديميكى ميكونين إن أكثر من 34 ألف إثيوبى سيتم ترحيلهم من السعودية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات