• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 29/01/2021 - 15:43 بتوقيت نيويورك

للمرة الثالثة خلال أيام .."ماكرون" في لبنان

للمرة الثالثة خلال أيام ..

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اعتزامه القيام بزيارة ثالثة إلى لبنان لمحاولة رسم خطة إنقاذ وإصلاحات سياسية واقتصادية، وقال الرئيس الفرنسي خلال لقاء مع وسائل إعلام ومن بينهم فضائية "العربية"، إن خريطة الطريق الفرنسية للبنان لا تزال مطروحة على الطاولة، وأضاف ماكرون، إنه لا حلول أخرى متاحة لأزمة لبنان غير الخطة الفرنسية، وسيفعل كل ما باستطاعته للمساعدة في تأليف حكومة، حتى لو كانت غير مكتملة المواصفات، مؤكدا أن المبادرة الفرنسية هي الوحيدة التي تسمح بالتقدم نحو حل في لبنان.

وتضمنت المبادرة الفرنسية تشكيل حكومة اختصاص مستقلة مصغرة، لكنها تواجه صعوبات تتمثل أبرزها رفض حزب الله وحركة أمل، الالتزام بأهم بنودها، وهي المداورة الشاملة في جميع الوزراء، بجانب تسمية أشخاص غير حزبيين، وأشار إلى أن "النظام اللبناني في مأزق بسبب الحلف الشيطاني بين الفساد والترهيب".

وتابع: أن "عاطفتي تذهب نحو شعب لبنان، أما قادته فلا يستحقون بلدهم.. لبنان نموذج تعددي في منطقة عصف بها الجنون، شعب لبنان رائع وقدم في الخارج نجاحات فكرية وثقافية غير مسبوقة"، وكان ماكرون زار لبنان مرتين منذ انفجار مرفأ بيروت في الرابع من أغسطس، واقترح حلاً للأزمة لم يسلك طريق التنفيذ بعد، خصوصاً في ظل تعثر تأليف حكومة جديدة.

ويعاني لبنان أزمة سياسية ومالية طويلة الأمد، بالإضافة إلى فيروس كورونا المسجد والانفجار الهائل الذي مزق مرفأ بيروت في أغسطس، وأسفر عن مقتل نحو 200 شخص، وأدى إلى استقالة حكومة حسن دياب.

الأكثر مشاهدة


التعليقات