• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

التحالف العربي: اعتراض وتدمير 10 طائرات مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون بايدن: إقرار خطتي لحفز الاقتصاد سيساعدنا في التغلب على الصين وزير الدفاع الإيراني: تدمير حيفا وتل أبيب تحول إلى خطة بانتظار إشارة من المرشد الإمارات تدين هجوم الحوثيين على السعودية وتعتبره "تصعيدا خطيرا" مقتل 3 صيادين جنوب قطاع غزة بعد دفع فدية 300 ألف دولار..الجيش النيجيري يحرر 10 أجانب من قراصنة فلسطين:إغلاق محافظة رام الله والبيرة سقوط صواريخ على مصاف نفطية بشمال سوريا يسفر عن قتلى وجرحى إسرائيل تستنجد بدول أوروبية خوفًا من تحقيق «الجنائية الدولية» قلق في إدلب السورية بين الأمن وأصحاب "البسطات" القضاء يلاحق ترامب من جديد "فرانس برس": الحوثيون يتقدمون غرب مأرب وسقوط عشرات القتلى من الطرفين السيسي مهاجما إثيوبيا: نرفض نهج فرض الأمر الواقع! قس أمريكي يثير الجدل بعد طلبه من النساء أن يكن "جميلات" مثل "ميلانيا ترامب" الصين تؤكد تفشي مرض جديد في إقليمي سيشوان وخبي

الجمعة 12/02/2021 - 05:11 بتوقيت نيويورك

تركيا تعلن عن مستجدات "مخلب النسر-2" في شمال العراق

تركيا تعلن عن مستجدات

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت تركيا عن تدمير عشرات الأهداف لحزب العمال الكردستاني ضمن إطار عملية "مخلب النسر-2" التي أطلقتها في شمال العراق الأربعاء الماضي.

وأكدت وزارة الدفاع التركية في بيان صدر عنها اليوم الجمعة أن غاراتها الجوية أصابت بدقة أكثر من 50 هدفا للحزب، مشيرة إلى تحييد 33 من عناصر التنظيم، منهم قياديان، خلال العملية التي انطلقت في منطقة قارا شمال العراق في العاشر من فبراير الجاري.

ولفتت الوزارة إلى أن أكثر من 40 طائرة تابعة لسلاح الجو التركي شاركت في العملية (منها طائرات مسيرة وطائرات حربية وطائرات وقود)، وكشفت أنه تم إنزال قوات برية من طائرات مروحية إلى المنطقة للعمليات البرية.

وشددت الوزارة على أن عملية "مخلب النسر-2" تتواصل حسب الخطة المرسومة و"ستستمر بحزم ما لم تتم إزالة التهديد"، وليست هناك إصابات حتى الآن بين العسكريين الأتراك.

وذكرت الوزارة أن اختيار المواقع المستهدفة ضمن العملية جاء "بالتنسيق مع الأصدقاء والحلفاء"، مبدية حرص الجيش التركي على سلامة المدنيين.

وكانت تركيا قد أجرت عددا من العمليات العسكرية ضد حزب العمال الكردستاني (التركي) في شمال العراق، رغم احتجاجات حكومة بغداد.

التعليقات