• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 18/02/2021 - 05:39 بتوقيت نيويورك

إسرائيل تشهد أكبر عدد وفيات في شهر واحد خلال 20 عاما

إسرائيل تشهد أكبر عدد وفيات في شهر واحد خلال 20 عاما

المصدر / وكالات - هيا

كشفت البيانات الصادرة عن المكتب المركزي للإحصاء في إسرائيل، أن شهر يناير من عام 2021 شهد أكبر نسبة وفيات على مدار العشرين عاما الماضية.

وأوضح متحدث باسم المكتب المركزي للإحصاء لصحيفة "جيروزاليم بوست"، أن إسرائيل سجلت 5233 حالة وفاة في يناير الماضي، علما بأن هذه البيانات ليست نهائية.

وكان متوسط الوفيات في شهر يناير منذ عام 2000 إلى 2020 هو 4376.3، فيما كانت الزيادة في أعداد وفيات الشهر الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا التي أودت بحياة 1459 شخصا، وهو أيضا أعلى معدل وفيات شهري منذ بداية الوباء في إسرائيل.

وذكرت الصحيفة أن عدد المتوفين الشهر الماضي بسبب أمراض أخرى، مثل الإنفلونزا أو مسببات أخرى كحوادث السيارات هو أقل، وعلى هذا النحو، فإن إجمالي عدد الوفيات، مطروحا منه الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، هو 3774 فقط، وهذا الرقم يعد من بين أقل الأرقام على مدار العشرين عاما الماضية في إسرائيل.

ومع ذلك، قال المتحدث باسم مكتب الإحصاء إنه يوجد سنويا حوالي 2 في المئة نمو في حجم السكان، وهو ما لا يتم حسابه بشكل مباشر في الأرقام الأولية.

كانت هناك قفزة أكبر في وفيات الذكور مقابل وفيات الإناث أيضا في المعدل الإجمالي، ففي يناير 2021 توفي 2280 رجلا مقابل 2015 في العام السابق، بينما توفيت 2238 امرأة مقارنة بـ2036 في عام 2020.

الأكثر مشاهدة


التعليقات