• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

105 إصابات في مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال بالقدس تحذير أميركي من انهيار جيش أفغانستان.. واستعدادات للانسحاب ماكينزي: الولايات المتحدة لن تنجر لمواجهة عسكرية مع إيران هجمات صاروخية تستهدف محيط مطار بغداد الدولي "كورونا" عالميا: نحو 3 ملايين و73 ألف وفاة و144 مليونا و482 ألف إصابة إيران: ما جرى قرب مفاعل ديمونة رسالة لإسرائيل بأن مناطقها الحساسة ليست محصنة الخارجية الأميركية : موقف الولايات المتحدة من حركة حماس لم يتغير برلماني تركي: 9 حالات انتحار بولاية أورفا بسبب الفقر خلال أسبوع 7 قرارت جمهورية بإعادة تعيين وتعديل أقدمية أعضاء بالهيئات القضائية بعد انفجار صاروخ بالقرب منه.. 10 معلومات عن مفاعل ديمونا الإسرائيلي الحماية المدنية تسيطر على حريق مدينة السلام دون إصابات بايدن يستضيف قمة افتراضية للمناخ بحضور 40 من قادة العالم كورونا ثلاثي التحور يقاوم بشراسة.. لماذا قفزت أعداد إصابات الهند؟ رويترز نقلا عن أمنيين: ضربات إسرائيل بسوريا تستهدف مواقع صنع صواريخ إيرانية طهران: إسرائيل فشلت في التكتم على الانفجارات في مصنع للأسلحة بجنوب فلسطين

الجمعة 26/02/2021 - 04:45 بتوقيت نيويورك

تخفيف إجراءات احتواء كورونا في قبرص خلال مارس

تخفيف إجراءات احتواء كورونا في قبرص خلال مارس

المصدر / وكالات - هيا

أعلن وزير الصحة القبرصي كونستانتينوس ايوانو تخفيف إجراءات احتواء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بشكل تدريجي خلال مارس المقبل.

وأكد إيوانو - خلال مؤتمر صحفي، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء القبرصية اليوم الجمعة أن اللقاح هو السلاح الوحيد المتاح لدينا للتغلب على الأزمة الصحية بأسرع ما يمكن، قائلا "إننا نجد أنفسنا مرة أخرى في سباق مع الزمن، وإجراءات التباعد الاجتماعي والحماية الشخصية هي سلاحنا الوحيد إلى أن يتم الوصول إلى النسبة اللازمة من إعطاء التطعيم".

وقال إنه "وفقا للخطة ستستأنف المطاعم عملها اعتبارا من 16 مارس المقبل على أساس بروتوكول خاص تجري صياغته من قبل اللجنة التوجيهية".

وأعرب إيوانو عن رأيه بأن النهاية باتت قريبة، مشيرا إلى أن النصر في هذه المعركة النهائية سيأتي مع استكمال التطعيم.

وأضاف وزير الصحة القبرصي أن التطعيمات تسير وفقًا للخطة، "لقد حققنا هدفا مهما للغاية حيث قمنا بتطعيم 70% من الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 80 عاما وأكثر، مع الاستمرار في زيادة معدل التطعيم للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 70 عاما وأكثر".

وشدد على أن شهر مارس سيكون حاسما، حيث من المتوقع أن نتسلم أكثر من 160 ألف جرعة لقاح في قبرص والتي ستغطي الفئات الضعيفة من الناس وفي نفس الوقت استمرار التطعيم حسب الفئات العمرية.

التعليقات