• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

105 إصابات في مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال بالقدس تحذير أميركي من انهيار جيش أفغانستان.. واستعدادات للانسحاب ماكينزي: الولايات المتحدة لن تنجر لمواجهة عسكرية مع إيران هجمات صاروخية تستهدف محيط مطار بغداد الدولي "كورونا" عالميا: نحو 3 ملايين و73 ألف وفاة و144 مليونا و482 ألف إصابة إيران: ما جرى قرب مفاعل ديمونة رسالة لإسرائيل بأن مناطقها الحساسة ليست محصنة الخارجية الأميركية : موقف الولايات المتحدة من حركة حماس لم يتغير برلماني تركي: 9 حالات انتحار بولاية أورفا بسبب الفقر خلال أسبوع 7 قرارت جمهورية بإعادة تعيين وتعديل أقدمية أعضاء بالهيئات القضائية بعد انفجار صاروخ بالقرب منه.. 10 معلومات عن مفاعل ديمونا الإسرائيلي الحماية المدنية تسيطر على حريق مدينة السلام دون إصابات بايدن يستضيف قمة افتراضية للمناخ بحضور 40 من قادة العالم كورونا ثلاثي التحور يقاوم بشراسة.. لماذا قفزت أعداد إصابات الهند؟ رويترز نقلا عن أمنيين: ضربات إسرائيل بسوريا تستهدف مواقع صنع صواريخ إيرانية طهران: إسرائيل فشلت في التكتم على الانفجارات في مصنع للأسلحة بجنوب فلسطين

الجمعة 26/02/2021 - 04:48 بتوقيت نيويورك

سريلانكا تتوقف عن حرق جثث ضحايا كورونا بعد اندلاع احتجاجات

سريلانكا تتوقف عن حرق جثث ضحايا كورونا بعد اندلاع احتجاجات

المصدر / وكالات - هيا

رفعت الحكومة السريلانكية، اليوم الجمعة، حظرا كانت فرضته على دفن جثث الأشخاص الذين توفوا بسبب مرض كوفيد -19، حسبما قال متحدث باسم وزارة الصحة.

ورفع الحظر بعد أشهر من الاحتجاجات بشكل رئيسي من قبل مجموعات من المسلمين وضغوط دولية.

وفرضت الحكومة في مارس من العام الماضي لوائح تنص على أنه يمكن فقط حرق جثث ضحايا كوفيد-19، وحظرت الدفن معتبرة أن الفيروس يمكن أن ينتشر عن طريق تلويث المياه الجوفية.

ومع ذلك، أصرت مجموعات من المسلمين على أن قرار الحكومة ليس له أساس علمي، وطالبوا برفع الحظر لأن حرق الجثث يتعارض مع معتقداتهم.

وحث البرلمانيون المسلمون يوم الأربعاء رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان الذي يزور البلاد على إثارة القضية مع الزعماء السياسيين في سريلانكا.

كما أشارت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشيليت إلى هذه المسألة في بيانها أمام مجلس حقوق الإنسان في جنيف يوم الأربعاء.

وقالت: "إن سياسة الحرق القسري لضحايا كوفيد -19 تسببت في الألم والمعاناة للأقليات المسلمة والمسيحية".

ونظمت جماعات مسلمة يوم الثلاثاء احتجاجا شديدا خارج مكتب الرئيس للمطالبة برفع الحظر المفروض على الدفن.

وحتى الآن، تسبب كوفيد -19 في وفاة 459 شخصا في سريلانكا، في الوقت الذي تأكد فيه إصابة 82 ألف شخص بالفيروس منذ يناير من العام الماضي.

التعليقات