• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

105 إصابات في مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال بالقدس تحذير أميركي من انهيار جيش أفغانستان.. واستعدادات للانسحاب ماكينزي: الولايات المتحدة لن تنجر لمواجهة عسكرية مع إيران هجمات صاروخية تستهدف محيط مطار بغداد الدولي "كورونا" عالميا: نحو 3 ملايين و73 ألف وفاة و144 مليونا و482 ألف إصابة إيران: ما جرى قرب مفاعل ديمونة رسالة لإسرائيل بأن مناطقها الحساسة ليست محصنة الخارجية الأميركية : موقف الولايات المتحدة من حركة حماس لم يتغير برلماني تركي: 9 حالات انتحار بولاية أورفا بسبب الفقر خلال أسبوع 7 قرارت جمهورية بإعادة تعيين وتعديل أقدمية أعضاء بالهيئات القضائية بعد انفجار صاروخ بالقرب منه.. 10 معلومات عن مفاعل ديمونا الإسرائيلي الحماية المدنية تسيطر على حريق مدينة السلام دون إصابات بايدن يستضيف قمة افتراضية للمناخ بحضور 40 من قادة العالم كورونا ثلاثي التحور يقاوم بشراسة.. لماذا قفزت أعداد إصابات الهند؟ رويترز نقلا عن أمنيين: ضربات إسرائيل بسوريا تستهدف مواقع صنع صواريخ إيرانية طهران: إسرائيل فشلت في التكتم على الانفجارات في مصنع للأسلحة بجنوب فلسطين

الجمعة 26/02/2021 - 04:53 بتوقيت نيويورك

صحيفة عبرية تكشف عن مناورات هندية إسرائيلية

صحيفة عبرية تكشف عن مناورات هندية إسرائيلية

المصدر / وكالات - هيا

أفادت صحيفة "يسرائيل هيوم"، بأن سلاح الجو الإسرائيلي قام الأسبوع الماضي بمناورات عسكرية في الهند بمشاركة سلاح الجو الهندي.

وقالت الصحيفة إن "هذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها سلاح الجو الإسرائيلي بتدريبات في الهند، لكنها المرة الأولى التي تسمح بها الرقابة العسكرية الإسرئيلية بالنشر أن سلاح الجو الإسرائيلي يجري تدريبات على الأراضي الهندية".

وشارك في المناورات، السرب 103 والذي استخدم طائرة من طراز "شمشون" وطائرة C-130J من إنتاج شركة "لوكهيد مارتن" والتي يمتلك سلاح الجو 7 منها موجودة في قاعدة "نفطيم" جنوب إسرائيل، في حين يمتلك الجيش الهندي 6 منها.

وذكر التقرير أن المناورات التي أشرف عليها ضابط إسرائيلي برتبه مقدم، والذي يقود السرب 103، خلالها المناورات قامت الطائرة الإسرائيلية من طراز "شمشون" بعدة جولات بمشاركة الطائرات الهندية "سوبر هركليز"، والتي حلقت على ارتفاعات غير عادية وفي ظروف صعبة، ومن المرتقب أن تهبط الطائرة الإسرائيلية صباح اليوم في إسرائيل.

وحسب الصحيفة، الأجهزة الأمنية الإسرائيلية والهندية لديهما علاقات عمل مكثفة، ويصف سلاح الجو الإسرائيلي نظيره الهندي كـ"شريك استراتيجي". وذكرت الصحيفة أنه رغم هذه العلاقة القوية، إلا أنه "على مدار سنوات ظلت هذه العلاقات غير مكشوفة كثيرا".

التعليقات