• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ناجون مصدومون بعد الزلزال في تركيا: "كأنها نهاية العالم" تركيا ترد على عرض إيلون ماسك الخاص بالزلزال زلزال يضرب غربي نيويورك مصير مأساوي لمستشفى تركي عدد قتلى الزلزال يقترب من "رقم مقلق".. وجار البحث عن ناجين روسيا تحشد قواتها شرقي أوكرانيا بعد زلزال تركيا العنيف.. هل مصر معرضة لخطر "تسونامي"؟ اعتداءات جنسية بحق المعتقلين في إيران.. صحيفة تكشف حاكم أوكراني: التعزيزات الروسية تتدفق على شرق البلاد أكثر من 4900 قتيل في تركيا وسوريا سموتريتش يكشف عن خططه لفرض سيطرته على المشروع الاستيطاني 'شولتز' يؤكد الاتفاق مع 'زيلينسكي' لعدم ضرب روسيا بأسلحة الغرب شولتس: شروط الانضمام للاتحاد الأوروبي واحدة للجميع ولا استثناءات لأوكرانيا مدفيديف: "القرم هي روسيا والهجوم عليها هجوم على روسيا" رئيس وزراء إسرائيل السابق: بوتين وعد بعدم قتل زيلينسكي

الاربعاء 10/03/2021 - 13:51 بتوقيت نيويورك

إثيوبيا تعرض التفوض السلمي مع السودان

إثيوبيا تعرض التفوض السلمي مع السودان

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال السفير الإثيوبى لدى السودان، بيتال أميرو، الأربعاء، إن بلاده على استعداد للتفاوض، والتوصل إلى حل سلمى بشأن سد النهضة الإثيوبى، والحدود مع السودان. وأضاف السفير الإثيوبى، خلال مؤتمر صحفى، أن أديس أبابا لم تقدم أى دعم عسكرى لمتمردين سودانيين على الحدود. وعن أزمة إقليم تيجراى شمال إثيوبيا، قال السفير الإثيوبى إن مسلحى الجبهة الشعبية لتحرير تيجراى سعوا إلى الاستيلاء على السلطة، وحاولوا إجراء انتخابات، وتجاهلوا الحكومة المركزية، وهاجموا الجيش.

وأضاف أن الحكومة الإثيوبية عملت على إنفاذ القانون فى إقليم تيجراى، وشدد على أن مسلحى تيجراى يعملون على انفصال الإقليم عن إثيوبيا. وأعرب «أميرو» عن شكره السودان على استقبال اللاجئين من تيجراى، مشددًا على أن بلاده تعمل على إعادة اللاجئين من السودان فى أقرب وقت، وكانت وزارة الخارجية الإثيوبية قد أعلنت، الثلاثاء، رفضها مقترح السودان ومصر بدخول أطراف الوساطة الرباعية فى أزمة مفاوضات سد النهضة، مؤكدة تمسكها بالوساطة الإفريقية.

وتقدمت السودان بمقترح، دعمته القاهرة، حول تطوير آلية التفاوض التى يرعاها الاتحاد الإفريقى من خلال تشكيل رباعية دولية، تقودها الكونغو الديمقراطية، بصفتها الرئيس الحالى للاتحاد الإفريقى، وتشمل الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة، للتوسط فى المفاوضات، وأكدت مصر والسودان ضرورة التوصل إلى اتفاق قانونى ملزم حول ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبى يحقق مصالح الدول الثلاث، ويحفظ الحقوق المائية لمصر والسودان، ويحد من أضرار هذا المشروع على دولتى المصب.

الأكثر مشاهدة


التعليقات