• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

105 إصابات في مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال بالقدس تحذير أميركي من انهيار جيش أفغانستان.. واستعدادات للانسحاب ماكينزي: الولايات المتحدة لن تنجر لمواجهة عسكرية مع إيران هجمات صاروخية تستهدف محيط مطار بغداد الدولي "كورونا" عالميا: نحو 3 ملايين و73 ألف وفاة و144 مليونا و482 ألف إصابة إيران: ما جرى قرب مفاعل ديمونة رسالة لإسرائيل بأن مناطقها الحساسة ليست محصنة الخارجية الأميركية : موقف الولايات المتحدة من حركة حماس لم يتغير برلماني تركي: 9 حالات انتحار بولاية أورفا بسبب الفقر خلال أسبوع 7 قرارت جمهورية بإعادة تعيين وتعديل أقدمية أعضاء بالهيئات القضائية بعد انفجار صاروخ بالقرب منه.. 10 معلومات عن مفاعل ديمونا الإسرائيلي الحماية المدنية تسيطر على حريق مدينة السلام دون إصابات بايدن يستضيف قمة افتراضية للمناخ بحضور 40 من قادة العالم كورونا ثلاثي التحور يقاوم بشراسة.. لماذا قفزت أعداد إصابات الهند؟ رويترز نقلا عن أمنيين: ضربات إسرائيل بسوريا تستهدف مواقع صنع صواريخ إيرانية طهران: إسرائيل فشلت في التكتم على الانفجارات في مصنع للأسلحة بجنوب فلسطين

الخميس 25/03/2021 - 16:24 بتوقيت نيويورك

سقوط شحنة أسلحة إثيوبية ضخمة في يد الأمن السوداني

سقوط شحنة أسلحة إثيوبية ضخمة في يد الأمن السوداني

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن الجيش السودانى ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر في المنطقة الحدودية الشرقية مع إثيوبيا. وأكد، في بيان على «فيسبوك»، أن استخبارات الفرقة الثانية مشاة في منطقة جميزة بمحلية القريشة الحدودية في ولاية القضارف، تمكنت من ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر بالمنطقة الحدودية الشرقية مع إثيوبيا، وأوضح البيان: «المضبوطات شملت 39 بندقية آلية، و678 مسدسا، و28 ألف رصاصة»، مؤكدا توقيف 4 متهمين كانت بحوزتهم المضبوطات، ومنذ أشهر، تشهد الحدود السودانية الإثيوبية توترات غير مسبوقة، بعد إعلان الخرطوم نهاية 2020 السيطرة على أراضٍ لها في منطقة الفشقة الحدودية.

وفى غضون ذلك، قالت منظمة «أطباء بلا حدود» للإغاثة الطبية، إن موظفيها شاهدوا جنودا إثيوبيين يقتلون 4 مدنيين، وأوضحت في بيان، أن موظفيها كانوا يتنقلون في سيارة تحمل علامة المنظمة بين مدينتى ميكيلى عاصمة إقليم تيجراى ومدينة أديجرات، أمس الأول، وأن الجنود الإثيوبيين أوقفوا ركاب حافلتين كانتا ترافقان حافلة موظفيها، وأجبر الجنود ركاب الحافلتين على النزول، وتم فصل الرجال عن النساء وسمح لهن بالرحيل، وتم قتل الرجال».

وأضافت أن مجموعة أخرى من الجنود أوقفت المركبة التي تقل موظفيها وجرت السائق وهددت بقتله. وكانت لجنة حقوق الإنسان الإثيوبية المستقلة، أكدت، أمس الأول، ضرورة إجراء تحقيق شامل في تيجراى حول انتهاكات حقوق الإنسان.

وأوضحت اللجنة، في بيان، أن أكثر من 100 مدنى قتلوا خلال يومين على يد جنود إريتريين في مدينة أكسوم بإقليم تيجراى، وأوضح: «أن هناك انتهاكات لحقوق الإنسان وهجمات على المدنيين قد حدثت في أكسوم ترقى إلى جرائم حرب»، كان رئيس الوزراء الإثيوبى، أبى أحمد، اعترف للمرة الأولى بأنه جرى ارتكاب فظائع خلال القتال كالاغتصاب، ووعد بمعاقبة مرتكبيها، في حين أكد المبعوث الأمريكى إلى أديس أباب أن تعهد «أبى أحمد»، بمحاسبة الضالعين بانتهاكات إقليم تيجراى خطوة إيجابية ومهمة.

التعليقات