• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

105 إصابات في مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال بالقدس تحذير أميركي من انهيار جيش أفغانستان.. واستعدادات للانسحاب ماكينزي: الولايات المتحدة لن تنجر لمواجهة عسكرية مع إيران هجمات صاروخية تستهدف محيط مطار بغداد الدولي "كورونا" عالميا: نحو 3 ملايين و73 ألف وفاة و144 مليونا و482 ألف إصابة إيران: ما جرى قرب مفاعل ديمونة رسالة لإسرائيل بأن مناطقها الحساسة ليست محصنة الخارجية الأميركية : موقف الولايات المتحدة من حركة حماس لم يتغير برلماني تركي: 9 حالات انتحار بولاية أورفا بسبب الفقر خلال أسبوع 7 قرارت جمهورية بإعادة تعيين وتعديل أقدمية أعضاء بالهيئات القضائية بعد انفجار صاروخ بالقرب منه.. 10 معلومات عن مفاعل ديمونا الإسرائيلي الحماية المدنية تسيطر على حريق مدينة السلام دون إصابات بايدن يستضيف قمة افتراضية للمناخ بحضور 40 من قادة العالم كورونا ثلاثي التحور يقاوم بشراسة.. لماذا قفزت أعداد إصابات الهند؟ رويترز نقلا عن أمنيين: ضربات إسرائيل بسوريا تستهدف مواقع صنع صواريخ إيرانية طهران: إسرائيل فشلت في التكتم على الانفجارات في مصنع للأسلحة بجنوب فلسطين

الاربعاء 31/03/2021 - 12:28 بتوقيت نيويورك

إثيوبيا تبدأ إزالة الغابات تمهيدا للملء الثاني لسد النهضة

إثيوبيا تبدأ إزالة الغابات تمهيدا للملء الثاني لسد النهضة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

سلمت هيئة الطاقة الكهربائة الإثيوبية، الأربعاء، إقليم بني شنقول جموز، مخطط مشروع إزالة الغابات بمساحة 4854 هكتار من الأراضي، تمهيدا لإزالتها للشروع في الملء الثاني لبحيرة سد النهضة، بحسب وكالة الأنباء الإثيوبية الرسميةـ وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية، دينا مفتي، ادعى، الثلاثاء، أن أديس أبابا تحترم القانون الدولي لاستخدام الأنهار العابرة للقارات ، وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية خلال مؤتمر صحفي أن: «حل الخلافات يجب أن يكون بالمفاوضات، وأي تغيير في آليات المفاوضات يجب أن يكون حسب إعلان المبادئ»، عل حد تعبيره. وتابع: «أبلغنا المبعوث الأمريكي للسودان دونالد بوث بمضينا في الملء الثاني لسد النهضة وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قال عن أزمة سد النهضة إن مصر الآن في معركة تفاوض، وأضاف السيسي في المؤتمر الصحفي المنعقد الآن: «كل يوم كبار المسؤولين في العالم بنأكد ليهم إننا بنكسب أرض، إننا جادين، إننا نتفاوض من أجل الكسب للجميع» تابع: «إحنا ماشيين في طريقنا، والأسابيع القادمة سيكون هناك تحرك إضافي، أتمنى ذلك لاتفاق قانوني ملزم نحو ملء وسد النهضة».

وتابع الرئيس السيسي : «إحنا مش بنتكلم كتير، محدش يقدر يأخذ نقطة مياه من مصر، اللي عايز يجرب يجرب، عمرنا ما هدددنا، حوارنا دائماً رشيد وصبور، وعدم الاستقرار في المنطقة لا يتخيلها أحد، نحن لا نهدد، ماء مصر لا مساس بها والمساس بها خط أحمر».

التعليقات