• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

105 إصابات في مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال بالقدس تحذير أميركي من انهيار جيش أفغانستان.. واستعدادات للانسحاب ماكينزي: الولايات المتحدة لن تنجر لمواجهة عسكرية مع إيران هجمات صاروخية تستهدف محيط مطار بغداد الدولي "كورونا" عالميا: نحو 3 ملايين و73 ألف وفاة و144 مليونا و482 ألف إصابة إيران: ما جرى قرب مفاعل ديمونة رسالة لإسرائيل بأن مناطقها الحساسة ليست محصنة الخارجية الأميركية : موقف الولايات المتحدة من حركة حماس لم يتغير برلماني تركي: 9 حالات انتحار بولاية أورفا بسبب الفقر خلال أسبوع 7 قرارت جمهورية بإعادة تعيين وتعديل أقدمية أعضاء بالهيئات القضائية بعد انفجار صاروخ بالقرب منه.. 10 معلومات عن مفاعل ديمونا الإسرائيلي الحماية المدنية تسيطر على حريق مدينة السلام دون إصابات بايدن يستضيف قمة افتراضية للمناخ بحضور 40 من قادة العالم كورونا ثلاثي التحور يقاوم بشراسة.. لماذا قفزت أعداد إصابات الهند؟ رويترز نقلا عن أمنيين: ضربات إسرائيل بسوريا تستهدف مواقع صنع صواريخ إيرانية طهران: إسرائيل فشلت في التكتم على الانفجارات في مصنع للأسلحة بجنوب فلسطين

الاربعاء 31/03/2021 - 15:12 بتوقيت نيويورك

هجوم مسلح غرب اثيوبيا يسفر عن قتلى وجرحى

هجوم مسلح غرب اثيوبيا يسفر عن قتلى وجرحى

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

لقى 30 شخصا  مصرعهم على أيدى مسلحين بهجوم على قرية في منطقة أوروميا في غرب  اثيوبيا وأصبحت الاشتباكات بين المجموعات العرقية المختلفة تحديا كبيرا لحكومة البلاد التي اتخذت شكلها الحالي بعد توسعات على الأرض تمت في القرن التاسع عشر، ولم يكشف مسؤولون محليون في أوروميا بعد عن الجهة المسؤولة عن عمليات القتل في منطقة ووليجا، وألقوا من قبل بمسؤولية هجمات مماثلة على جماعة مسلحة تدعى "أو.إل.إف شين".

 وقال مزارع في المنطقة إن من نجوا من الهجوم، الذي أصيب فيه أيضا أكثر من 15 شخصا، ألقوا بمسؤوليته على تلك الجماعة، وأفاد المكتب الإعلامي في أوروميا في بيان بأن عددا غير محدد من المدنيين قتلوا فيما وصفه بأنه "هجوم إرهابي"، وأضاف "حكومة الإقليم تشعر بالحزن لهذا الهجوم المروع والرهيب".

وجماعة "أو.إل.إف شين" منشقة عن "جبهة تحرير أورومو" وهي جماعة معارضة قضت أعواما في المنفى وتم السماح لها بالعودة إلى إثيوبيا بعد أن تولى رئيس الوزراء أبي أحمد السلطة في 2018، وتعاني إثيوبيا منذ ذلك الحين من أعمال عنف متفرقة.

وتقول الجماعة المنشقة إنها تقاتل من أجل حقوق الأورومو، أكبر جماعة عرقية في البلاد.

التعليقات