• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أذربيجان تسلم أرمينيا جثث 13 عسكريا قتلوا في اشتباكات حدودية إيران وأميركا فى مواجهة نارية لحسم التأهل لدور الثاني بكأس العالم 2022 زيارة وفد عسكري أوكراني رفيع المستوى إلى كيان الاحتلال أمين عام "الناتو": نحن بحاجة لإقامة علاقات واتصالات مع روسيا اليمن توقّع اتفاقية مع اليابان بشأن قضية تأجيل سداد الديون السودان: "البرهان" يجمّد نشاط النقابات والاتحادات المهنية الرئيس التركي يستقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي مسؤول تركي: العملية العسكرية في شمال سوريا "قد تنطلق بأي وقت" لابيد يضغط على دول العالم لعدم التصويت لصالح الفلسطينيين غانتس :"أبو مازن ليس صديقي ولن يكون" وصادقت على بناء 10 آلاف وحدة استيطانية في الضفة تركيا: التوغل البري في سوريا قد يبدأ بأي لحظة الناتو: ندفع ثمنا باهظا جراء الحرب في أوكرانيا أمريكا تدرس تزويد كييف بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية الصومال.. قتلى في فكّ حصار عن فندق احتله مقاتلو حركة "الشباب" الرئيس الروسي يلتقي مع نظيره الكازاخستاني

الاثنين 12/04/2021 - 05:14 بتوقيت نيويورك

وكالة تاس: مباحثات لافروف في القاهرة مهمة وتؤكد عمق العلاقات المصرية الروسية

وكالة تاس: مباحثات لافروف في القاهرة مهمة وتؤكد عمق العلاقات المصرية الروسية

المصدر / وكالات - هيا

أكدت وكالة الأنباء الروسية "تاس"، أهمية الزيارة التي سيبدأها وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إلى القاهرة، اليوم الاثنين، ومباحثاته المقررة مع سامح شكري وزير الخارجية.

ونقلت وكالة "تاس" عن لافروف تأكيده أن العلاقات المصرية الروسية ستشهد في المرحلة القادمة تطورا ليس على صعيد السياحة فقط، بل على كل أصعدة التعاون الثنائي بين البلدين، وكذلك تأكيده أن روسيا ستستأنف رحلات الشارتر السياحية في القريب العاجل إلى المقاصد السياحية المصرية وفى مقدمتها شرم الشيخ والغردقة.

وأبرزت "تاس" التصريحات التي أدلي بها وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف لصحيفة الأهرام المصرية، والتي أشاد فيها بالتعاون بين أجهزة الطيران المدني بين البلدين، وبالجهد الرائع الذي تبذله مصر لتطوير مطاراتها.

وثمنت الوكالة ما قامت به السلطات المصرية من عمليات تحديث وتطوير كبيرة في منظومات المراقبة والتفتيش الأمني في مطاراتها للأمتعة والركاب وما طرأ على المطارات المصرية وبنيتها التحتية من تحديث كبير.

وكانت وكالة "تاس" قد استبقت زيارة لافروف للقاهرة بمقابلة مع وزير الخارجية المصري أذاعتها الوكالة الروسية أمس، وأكد فيها شكري "تطلع مصر إلى صدور قرار روسي سريع باستئناف الرحلات الجوية الروسية إلى المقاصد السياحية في مصر"، موضحا أن مصر "بذلت أقصى طاقتها لضمان أفضل مستوى للأمن في المطارات والمقاصد السياحية المصرية".

كما أبرزت الوكالة الروسية للأنباء تأكيدات وزير الخارجية المصري على قيام مصر، بتطبيق كل إجراءات الوقاية الاحترازية لمنع انتشار فيروس الكورونا في المدن السياحية المصرية بما يمكن من السيطرة على تلك الجائحة والمضي قدما في تنفيذ الأنشطة السياحية.

ونقلت عن وزير الخارجية سامح شكري قوله "إن ما تقوم به مصر من جهود قد سهلت تدفق ملايين من الزائرين من كل بلدان العالم إلى مصر للاستمتاع بدفء الشمس هنا والعودة بسلام من أي عدوى أو مشاكل ناتجه عن الجائحة".

وبحسب وكالة "تاس"، قال لافروف "مرة أخرى أود التأكيد على اهتمامنا ورغبتنا في استئناف السفر الجوى المعتاد، بين روسيا والمنتجعات السياحية المصرية.. وأتوقع أن يتم استئناف رحلات الشارتر الروسية إلى شرم الشيخ والغردقة في مصر بأسرع ما يمكن في المستقبل القريب جدا".

كما ثمن وزير الخارجية الروسي الجهود الكبيرة التي يقوم بها مسؤولو الطيران المدني المصريين والروس، وأن التعاون في هذا المجال هو أحد مجالات التعاون المصري الروسي المشترك في مجالات أخرى عديدة.

وقال لافروف إنه على الرغم من جائحة كورونا التي ألمت بالعالم فإن العلاقات الروسية المصرية، تشهد تقدما في مجالات عديدة، وحوارنا السياسي مع القاهرة لم ينقطع، مضيفا: "على سبيل المثال، شهدت القاهرة في مارس الماضي مشاورات ثنائية مصرية روسية، عقدت على مستوى نواب وزراء خارجية كلا البلدين المعنيين بالشئون الأوروبية، وكذلك مسؤولي وزارات الخارجية المصرية والروسية المعنيين بالتعاون على صعيد الأمم المتحدة وحقوق الإنسان".

الأكثر مشاهدة


التعليقات