• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 27/02/2016 - 06:19 بتوقيت نيويورك

محكمة أمريكية تلغي إدانة المناضلة رسمية عودة بالاحتيال على سلطات الهجرة

محكمة أمريكية تلغي إدانة المناضلة رسمية عودة بالاحتيال على سلطات الهجرة

المصدر / وكالات

ألغت محكمة استئناف أمريكية يوم الخميس الماضية، إدانة المناضلة الفلسطينية اتهمت بالاحتيال على سلطات الهجرة بعدما تقاعست عن إبلاغ السلطات الأمريكية بأنه قد سبق سجنها في إسرائيل فيما يتعلق بتفجير في متجر عام 1969 أسفر عن مقتل شخصين اثنين.

وقالت رسمية يوسف عودة (68 عاما) إن اعترافها بخصوص التفجير كان نتيجة تعذيب شديد على يد الجيش الإسرائيلي.

وقالت دائرة الاستئناف الأمريكية السادسة في رأيها إنه كان يجب على المحكمة الأدنى درجة السماح بضم شهادة خبير بأن الناشطة كانت تعاني من اضطرابات ضغوط ما بعد الصدمة بسبب التعذيب في السجن وإنها لم تعلم أن إفاداتها لمسؤولي الهجرة كانت غير صحيحة.

وأضافت محكمة الاستئناف أن المحكمة الأدنى درجة أخطأت باستبعاد الشهادة.

وقالت في رأيها إن الخبير كان سيشهد بأن اضطرابات ضغوط ما بعد الصدمة جعلتها تفسر الأسئلة بطريقة تجنبها أي تفكير في الصدمة.

كما ألغت هيئة المحكمة المكونة من ثلاثة قضاة عقوبة السجن 18 شهرا التي صدرت ضد عودة في آذار الماضي وأعادت القضية إلى المحكمة الجزئية. وقال محامي الدفاع مايكل دويتش إن عودة كانت خارج السجن بضمان خلال الاستئناف.

وقال دويتش بشأن رأي المحكمة "لقد أصاب جوهر القضية. نحن سعداء لأننا سنواصل الكفاح من أجل حقوقها في المحكمة."

وقال قاض آخر في هيئة المحكمة إنه ينبغي إلغاء الإدانة لأسباب أخرى.

وأضاف دويتش أنه إذا قررت المحكمة الأدنى درجة أن الشهادة المتعلقة باضطرابات ما بعد الصدمة يمكن قبولها فسيتطلب هذا محاكمة جديدة أما إذا وجدت مبررا آخر لاستبعاد الشهادة فستعود القضية إلى الاستئناف.

وقالت جينا بالايا المتحدثة باسم مكتب المحامي العام في ديترويت إن المكتب يحترم رأي المحكمة وسيقدم دفوعه خلال جلسة نظر الأدلة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات