• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

باريس تستدعي السفير الإيراني على أراضيها تداول الصور الأولى لحادث الطعن في باريس العراق تعلن تعليق الرحلات الجوية مع طهران بناءً عن طلب إيران إيران: سقوط طائرة تدريب بالقرب من طهران احتجاجات غاضبة للتلاميذ والأساتذة في شوارع إيطاليا فرنسا:عملية طعن بالقرب من مجلة شارلي إبدوا أسفر عن مصابين باريس تفتح تحقيقً بحق مصرف بقضية جرائم ضد الإنسانية في الخرطوم خلال 6 أشهر.. إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في فلسطين 489 من خبراء الأمن القومي الأمريكي يدعمون بايدن ضد ترامب التشيك تطالب بإعادة المهاجرين إلى بلادهم الأصلية كورونا يهاجم البنك المركزي اللبناني بشراسة بدء التجارب السريرية للقاح الفيروسي"سبوتنيك v" على كبار السن تفاصيل سقوط مروحية عسكرية تابعة للجيش الليبي رسمياً.. العراق تغلق حدودها مع إيران دون ذكر السبب اصطدام سفينة تبريد روسية بمضيق البلطيق

السبت 27/02/2016 - 06:19 بتوقيت نيويورك

محكمة أمريكية تلغي إدانة المناضلة رسمية عودة بالاحتيال على سلطات الهجرة

محكمة أمريكية تلغي إدانة المناضلة رسمية عودة بالاحتيال على سلطات الهجرة

المصدر / وكالات

ألغت محكمة استئناف أمريكية يوم الخميس الماضية، إدانة المناضلة الفلسطينية اتهمت بالاحتيال على سلطات الهجرة بعدما تقاعست عن إبلاغ السلطات الأمريكية بأنه قد سبق سجنها في إسرائيل فيما يتعلق بتفجير في متجر عام 1969 أسفر عن مقتل شخصين اثنين.

وقالت رسمية يوسف عودة (68 عاما) إن اعترافها بخصوص التفجير كان نتيجة تعذيب شديد على يد الجيش الإسرائيلي.

وقالت دائرة الاستئناف الأمريكية السادسة في رأيها إنه كان يجب على المحكمة الأدنى درجة السماح بضم شهادة خبير بأن الناشطة كانت تعاني من اضطرابات ضغوط ما بعد الصدمة بسبب التعذيب في السجن وإنها لم تعلم أن إفاداتها لمسؤولي الهجرة كانت غير صحيحة.

وأضافت محكمة الاستئناف أن المحكمة الأدنى درجة أخطأت باستبعاد الشهادة.

وقالت في رأيها إن الخبير كان سيشهد بأن اضطرابات ضغوط ما بعد الصدمة جعلتها تفسر الأسئلة بطريقة تجنبها أي تفكير في الصدمة.

كما ألغت هيئة المحكمة المكونة من ثلاثة قضاة عقوبة السجن 18 شهرا التي صدرت ضد عودة في آذار الماضي وأعادت القضية إلى المحكمة الجزئية. وقال محامي الدفاع مايكل دويتش إن عودة كانت خارج السجن بضمان خلال الاستئناف.

وقال دويتش بشأن رأي المحكمة "لقد أصاب جوهر القضية. نحن سعداء لأننا سنواصل الكفاح من أجل حقوقها في المحكمة."

وقال قاض آخر في هيئة المحكمة إنه ينبغي إلغاء الإدانة لأسباب أخرى.

وأضاف دويتش أنه إذا قررت المحكمة الأدنى درجة أن الشهادة المتعلقة باضطرابات ما بعد الصدمة يمكن قبولها فسيتطلب هذا محاكمة جديدة أما إذا وجدت مبررا آخر لاستبعاد الشهادة فستعود القضية إلى الاستئناف.

وقالت جينا بالايا المتحدثة باسم مكتب المحامي العام في ديترويت إن المكتب يحترم رأي المحكمة وسيقدم دفوعه خلال جلسة نظر الأدلة.

التعليقات