• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 28/02/2016 - 03:44 بتوقيت نيويورك

الإصلاحيون يفوزون بجميع مقاعد طهران في الانتخابات البرلمانية الإيرانية

الإصلاحيون يفوزون بجميع مقاعد طهران في الانتخابات البرلمانية الإيرانية

المصدر / وكالات

فاز الإصلاحيون حلفاء الرئيس الإيراني حسن روحاني الأحد 28 فبراير/شباط بالأغلبية في انتخابات مجلس الشورى، حسبما أفادت وكالات أجنبية.

  • وتمكن الإصلاحيون من الفوز بمقاعد طهران الـ30 بعد فرز 90 % من الأصوات، وكانت النتائج الأولية للانتخابات قد أظهرت تقدما واضحا للإصلاحيين على حساب المحافظين.

وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية الإيراني، حسين علي أميري، قد صرح للتلفزيون الإيراني، السبت 27 فبراير/شباط، قائلا إن رئيس مجلس الشورى الأعلى للإصلاحيين، محمد رضا عارف، حصل على 587 ألفا و133 صوتا من إجمالي أصوات الناخبين في طهران، البالغة مليونا و293 ألفا و817 صوتا، ليحل في المركز الأول.

وحصل حلفاء الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الإصلاحيون، على 30 مقعدا هي جميع المقاعد المخصصة للعاصمة طهران في البرلمان الإيراني.

وجاء المتحدث باسم تحالف المحافظين، غلام علي حداد عادل، المعروف بقربه من المرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي، سادسا في دائرة طهران الانتخابية، التي تضم 30 مرشحا.

كما فاز 8 مرشحات من التيار الإصلاحي في انتخابات دائرة طهران، ومن المنتظر أن تعلن النتائج النهائية للدائرة، الاثنين 29 فبراير/شباط.

يذكر أنه نحو 5000 مرشح بينهم 586 امرأة، ترشحوا لانتخابات مجلس الشورى لدورتها الـ10 كما دعي حوالي 55 مليون ناخب للتصويت في هذه الانتخابات التي تحمل أهمية كبيرة للشعب الإيراني.

هذا ويبلغ عدد مقاعد البرلمان الإيراني 290 مقعدا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات