• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ترامب: الكورونا تحت السيطرة في أمريكا رئيس وزراء تيمور الشرقية يقدم استقالته ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية لـ9 أشخاص تزامن مع زيارة ترمب للهند.. قانون جديد للجنسية يوقع 5 قتلى تقرير أميركي: كورونا قد يتحول وباء بالشرق الأوسط بسبب إيران واشنطن: الوضع في إدلب مقزز وعلى روسيا وإيران حماية المدنيين البحرين تعلن عن تسجيل 6 حالات جديدة مصابة بفيروس "كورونا" قادمة من إيران أردوغان: لا اتفاق حتى الآن على قمة رباعية بشأن سوريا التصعيد في غزة.. جرحى بغارات للاحتلال وإسرائيل تعلق الدراسة في المستوطنات المتاخمة هل يقترب المرشح الاشتراكي ساندرز من البيت الأبيض؟ قوات أمريكية تعتقل شيخ عشيرة عراقي بعد إنزال جوي على منزله صحة الكويت: إصابة 3 أشخاص بفيروس كورونا استقالة رئيس وزراء ماليزيا تنامي الخوف من كورونا بعد زيادة الإصابات خارج الصين النمسا تمنع دخول قطار من إيطاليا بسبب كورونا

الاحد 28/02/2016 - 03:44 بتوقيت نيويورك

الإصلاحيون يفوزون بجميع مقاعد طهران في الانتخابات البرلمانية الإيرانية

الإصلاحيون يفوزون بجميع مقاعد طهران في الانتخابات البرلمانية الإيرانية

المصدر / وكالات

فاز الإصلاحيون حلفاء الرئيس الإيراني حسن روحاني الأحد 28 فبراير/شباط بالأغلبية في انتخابات مجلس الشورى، حسبما أفادت وكالات أجنبية.

  • وتمكن الإصلاحيون من الفوز بمقاعد طهران الـ30 بعد فرز 90 % من الأصوات، وكانت النتائج الأولية للانتخابات قد أظهرت تقدما واضحا للإصلاحيين على حساب المحافظين.

وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية الإيراني، حسين علي أميري، قد صرح للتلفزيون الإيراني، السبت 27 فبراير/شباط، قائلا إن رئيس مجلس الشورى الأعلى للإصلاحيين، محمد رضا عارف، حصل على 587 ألفا و133 صوتا من إجمالي أصوات الناخبين في طهران، البالغة مليونا و293 ألفا و817 صوتا، ليحل في المركز الأول.

وحصل حلفاء الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الإصلاحيون، على 30 مقعدا هي جميع المقاعد المخصصة للعاصمة طهران في البرلمان الإيراني.

وجاء المتحدث باسم تحالف المحافظين، غلام علي حداد عادل، المعروف بقربه من المرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي، سادسا في دائرة طهران الانتخابية، التي تضم 30 مرشحا.

كما فاز 8 مرشحات من التيار الإصلاحي في انتخابات دائرة طهران، ومن المنتظر أن تعلن النتائج النهائية للدائرة، الاثنين 29 فبراير/شباط.

يذكر أنه نحو 5000 مرشح بينهم 586 امرأة، ترشحوا لانتخابات مجلس الشورى لدورتها الـ10 كما دعي حوالي 55 مليون ناخب للتصويت في هذه الانتخابات التي تحمل أهمية كبيرة للشعب الإيراني.

هذا ويبلغ عدد مقاعد البرلمان الإيراني 290 مقعدا.

التعليقات