• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجيش الإسرائيلي يحبط تهريب أسلحة على الحدود الأردنية واشنطن تحاول تهدئة باريس بعد "طعنة في الظهر" ألمانيا.. منظمات إغاثة تريد إدراج سياسة التنمية في المناظرة الانتخابية الاخيرة انتقادات في لبنان لسطوة حزب الله أستراليا تغفر لبايدن زلته المحرجة.. وتنتقد الصين صدام يتجدد بين رئيس تونس والنهضة..حول البرلمان والدستور باكستان: التواصل مع طالبان أفضل طريق لاستقرار أفغانستان فرنسا الغاضبة من طعنة الظهر.. تلغي احتفالا مهما بواشنطن إيران تهاجم الوكالة الذرية: "تقريرها وهمي وغير مهني" غوتيريش: لدى موسكو وواشنطن نفس المصالح الاستراتيجية في سوريا مسؤول عسكري إسرائيلي: لن نتدخل في شحنات النفط التي يديرها حزب الله من إيران إلى لبنان إدارة بايدن توافق على صفقة عسكرية كبيرة مع السعودية الصومال تسحب الصلاحيات التنفيذية من رئيسها كورونا حول العالم يسجل رقم جديد يثير القلق فلسطين تعلن دخولها الموجة الرابعة من كورونا

الخميس 15/07/2021 - 18:55 بتوقيت نيويورك

فيضانات عنيفة تضرب ألمانيا وتسفر عن ضحايا

فيضانات عنيفة تضرب ألمانيا وتسفر عن ضحايا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

لقى 21 شخصاً على الأقل مصرعهم، ولا يزال آخرون فى عداد المفقودين، فى الفيضانات العارمة التى ضربت مناطق واسعة من غرب ألمانيا، وتعطل النقل بالسكك الحديدية والطرق مع تعليق حركة الشحن على نهر «الراين»، وحذرت هيئة الأرصاد الألمانية من احتمال حدوث عواصف مطيرة شديدة فى جنوب غرب ألمانيا مع استمرار هطول الأمطار حتى مساء اليوم الجمعة، وحولت الفيضانات العارمة الشوارع إلى سيول، وكسحت السيارات، وتسببت فى انهيار بعض المباني، وقالت السلطات فى مقاطعة «أوسكيرخن» الغربية، إنه تم الإبلاغ عن 8 حالات وفاة هناك على صلة بالفيضانات. وتأثرت عمليات الإنقاذ بالانقطاع الجزئى

لخطوط الهاتف واتصالات الإنترنت فى المنطقة التى تقع فى جنوب غرب كولونيا، وقالت الشرطة فى مدينة «كويلنز» الغربية، إن 4 أشخاص لقوا حتفهم فى مقاطعة أهرويلر، وأن 50 شخصا محاصرون على أسطح منازلهم فى انتظار الإنقاذ، وانهارت 6 منازل ليلا فى قرية شولد، وقالت الشرطة إنه تم الإبلاغ عن اختفاء العديد من الأشخاص.

ولا يزال حجم الدمار الكامل فى المنطقة غير واضح، بعدما عزلت مياه الفيضان والانهيارات الطينية العديد من القرى، وجعلت المرور عبر الطرق صعبا، وأظهرت مقاطع فيديو تم نشرها على مواقت التواصل الاجتماعى سيارات غارقة فى الشوارع، ومنازل منهارة جزئيا فى بعض المناطق.

وأعلنت السلطات الطوارئ فى المنطقة بعد أيام من الأمطار الغزيرة التى أثرت أيضا على أجزاء كبيرة فى غرب ووسط ألمانيا، وأيضا فى الدول المجاورة، مما تسبب فى دمار واسع، وقالت الشرطة إن أربعة أشخاص لقوا حتفهم فى حوادث منفصلة بعد غرق منازلهم فى «كولونيا» و«كامين فوبرتال».

وحذرت السلطات من احتمال انهيار سد، وأمرت السلطات فى مقاطعة «راين سيج» جنوب كولونيا بإخلاء عدة قرى أسفل خزان «شتايناباتشتال» وسط مخاوف من احتمال انهيار السد هناك أيضا، وفى بلجيكا، أدت الأمطار المستمرة إلى تفاقم الفيضانات فى شرق بلجيكا، حيث تم الإبلاغ عن غرق شخص وفقدان آخر على الأقل.

التعليقات