• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إعصار مرتقب في أمريكا يغير خطة تحركات ترامب "الكمامة" تثير غضب جونسون الشرطة الفرنسية تفك مخيم مؤقت شمال البلاد الأمم المتحدة:الوضع في لبنان "يخرج عن السيطرة" اشتباكات عنيفة بين محتجين وقوات الجيش التونسي ميجان ماركل في مأزق بسبب صديقاتها فيروس "كورونا" يهاجم العراق بشراسة قانون يثير جدلاً في تركيا.. غضب وشتائم في البرلمان أمر جلل وإجراءات صارمة.. تواطؤ روسيا مع طالبان ثانية! روسيا تبدأ المرحلة النهائية من اختبارات لقاح مضاد لكورونا تسارع وتيرة التضخم مجددا في رومانيا في ظل ارتفاع أسعار النفط تقرير: الصين تتكبد خسائر بأكثر من 60 مليار يوان بسبب الفيضانات أمريكا توافق على بيع 105 مقاتلات شبح من طراز «إف-35» لليابان ترامب: "أتوقع أن أرتدي كمامة عندما أذهب إلى والتر ريد كازاخستان ترد على تحذيرات صينية بشأن فيروس قاتل على أراضيها

الخميس 03/03/2016 - 08:36 بتوقيت نيويورك

كوريا الشمالية تطلق صواريخ بعد عقوبات الأمم المتحدة

كوريا الشمالية تطلق صواريخ بعد عقوبات الأمم المتحدة

المصدر / وكالات

أطلقت كوريا الشمالية ستة صواريخ قصيرة المدى في البحر، بعد ساعات من تصويت الأمم المتحدة بفرض عقوبات جديدة عليها، حسب وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية.

وقال متحدث كوري جنوبي لوكالة أنباء "يونهاب" إن الصواريخ أطلقت في حوالي الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي من "وونسان" على الساحل الشرقي.

وأضاف المتحدث أن ما أطلق قد يكون صواريخ أو "قذائف موجهة".

ويرى المراقبون أن هذه الخطوة تمثل تحديا لقرارات الأمم المتحدة.

وكان مجلس الأمن الدولي قد صوت بالإجماع لفرض عقوبات تعتبر من ضمن الأقسى التي فرضت حتى الآن على بيونغ يانغ، وذلك ردا على إجرائها تجربة نووية وإطلاق قمر صناعي، وكلاهما فيه انتهاك لعقوبات سابقة.

ووفقا للعقوبات الجديدة سيجري تفتيش شحنات البضائع الخارجة والداخلة من وإلى كوريا الشمالية، وستوضع 16 شخصية و12 منظمة على القائمة السوداء.

وقد قضت الولايات المتحدة والصين سبعة أسابيع في مناقشة العقوبات التي تتضمن حظر تصدير الفحم والحديد والذهب والتيتانيوم وأية معادن أخرى قد تستخدم في برنامج الصواريخ النووية البالستية لبيونغ يانغ.

وتضمنت العقوبات الجديدة حظر تأجير سفن أو طائرات أو تسجيلها باسم كوريا الشمالية.

وسيجري تجميد الأصول الكورية الشمالية المرتبطة بالبرنامج النووي وبرنامج الصواريخ البالستية، وحظر فتح فروع لمؤسسات مالية للدول الأعضاء في الأمم المتحدة في كوريا.

وقال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن المجتمع الدولي "يتحدث بصوت واحد" ليوجه رسالة إلى بيونغ يانع أن عليها التوقف عن البرامج الخطرة واختيار طريق أفضل لشعبها.

ورحبت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك غيون هي بالعقوبات وقالت إنها تأمل بأن تقلع بيونغ يانغ عن برنامجها النووي وتختار طريق التغيير.

وتقول كوريا الشمالية إن برنامجها النووي يخدم أهدافا علمية لكن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والصين تقول إن إطلاق القمر الصناعي يؤشر إلى نيتها تطوير صواريخ بالستية عابرة للقارات.

التعليقات