• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

باريس تستدعي السفير الإيراني على أراضيها تداول الصور الأولى لحادث الطعن في باريس العراق تعلن تعليق الرحلات الجوية مع طهران بناءً عن طلب إيران إيران: سقوط طائرة تدريب بالقرب من طهران احتجاجات غاضبة للتلاميذ والأساتذة في شوارع إيطاليا فرنسا:عملية طعن بالقرب من مجلة شارلي إبدوا أسفر عن مصابين باريس تفتح تحقيقً بحق مصرف بقضية جرائم ضد الإنسانية في الخرطوم خلال 6 أشهر.. إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في فلسطين 489 من خبراء الأمن القومي الأمريكي يدعمون بايدن ضد ترامب التشيك تطالب بإعادة المهاجرين إلى بلادهم الأصلية كورونا يهاجم البنك المركزي اللبناني بشراسة بدء التجارب السريرية للقاح الفيروسي"سبوتنيك v" على كبار السن تفاصيل سقوط مروحية عسكرية تابعة للجيش الليبي رسمياً.. العراق تغلق حدودها مع إيران دون ذكر السبب اصطدام سفينة تبريد روسية بمضيق البلطيق

الاحد 06/03/2016 - 03:01 بتوقيت نيويورك

الجمهوري كروز يتقدم على ترامب في ولايتين والأخير يفوز في ولايتين أخريين

الجمهوري كروز يتقدم على ترامب في ولايتين والأخير يفوز في ولايتين أخريين

المصدر / وكالات

فاز المرشح الجمهوري المحتمل في انتخابات الرئاسة الأمريكية تيد كروز، السبت 5 مارس/آذار، بترشيح الحزب الجمهوري له في ولايتي كانساس ومين، فيما فاز منافسه ترامب في ولايتين أخريين.

  • وحصل كروز على 46 في المئة من الأصوات في الانتخابات التمهيدية، متقدما على منافسه في الحزب دونالد ترامب الذي حصل على 33 في المئة، وعلى حاكم ولاية أوهايو جون كاسيتش الحاصل على 12 في المئة بينما حصل ممثل ولاية فلوريدا في مجلس الشيوخ ماركو روبيو على 8 في المئة.

ويقوض هذا الفوز قوة دفع المرشح الأوفر حظا ترامب معززا وجهة نظر كروز بأنه البديل الأفضل لمن يريدون وقف ترامب.

ورغم خسارته في ولايتي كانساس ومين، فقد فاز ترامب في ولايتي لويزيانا وكنتاكي. وهذه النتائج أنباء سيئة للمرشحين الجمهوريين المتبقيين، وهما السناتور ماركو روبيو وجوش كاسيتش حاكم ولاية أوهايو، اللذين جاءا في مراكز متأخرة في الانتخابات في كل الولايات الأربعة.

على الجانب الديمقراطي فازت هيلاري كلينتون في ولاية لويزيانا، في حين فاز منافسها بيرني ساندرز في ولايتي كانساس ونبراسكا.

التعليقات