• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الأمم المتحدة: المعارك في سوريا بلغت مستوى مرعبا وشردت 900 ألف شخص الحكومة السودانية تتحدث عن ثلاثة احتمالات بشأن محاكمة البشير ورفاقه اليابان.. انتهاء فترة الحجر الصحي للسفينة الموبوءة دايموند برنسيس السعودية تدعو إلى إجراء محادثات مباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين بولتون يحذر من إمكانية عرقلة البيت الأبيض لنشر مذكراته أول أمر لـ أردوغان اليوم.. اعتقال 228 فردًا من القوات المسلحة بعد وفاة ناشط.. متظاهرون يقطعون جسر الرينغ في بيروت مجدداً كورونا يتراجع.. والصحة العالمية: لا تتفاءلوا 7 قتلى و11 جريحا بانفجار شاحنة في كولومبيا الحرس الثوري الإيراني: لدينا إمكانات كبيرة للقضاء على إسرائيل لكن الظروف ليست مواتية السلطات التركية تأمر باعتقال 228 شخصا للاشتباه في صلاتهم بغولن إسرائيل تعتزم تنظيم رحلات مباشرة إلى السعودية للحج فيروس كورونا.. الصين تعلن ارتفاع الإصابات والإمارات تسجل حالة جديدة نتنياهو يعترف رسميا: الطائرات التجارية الإسرائيلية بدأت تحلق في أجواء السودان صور غريبة لجسر تسير عليه وزيرة مصرية تثير السخرية

الاحد 06/03/2016 - 03:01 بتوقيت نيويورك

الجمهوري كروز يتقدم على ترامب في ولايتين والأخير يفوز في ولايتين أخريين

الجمهوري كروز يتقدم على ترامب في ولايتين والأخير يفوز في ولايتين أخريين

المصدر / وكالات

فاز المرشح الجمهوري المحتمل في انتخابات الرئاسة الأمريكية تيد كروز، السبت 5 مارس/آذار، بترشيح الحزب الجمهوري له في ولايتي كانساس ومين، فيما فاز منافسه ترامب في ولايتين أخريين.

  • وحصل كروز على 46 في المئة من الأصوات في الانتخابات التمهيدية، متقدما على منافسه في الحزب دونالد ترامب الذي حصل على 33 في المئة، وعلى حاكم ولاية أوهايو جون كاسيتش الحاصل على 12 في المئة بينما حصل ممثل ولاية فلوريدا في مجلس الشيوخ ماركو روبيو على 8 في المئة.

ويقوض هذا الفوز قوة دفع المرشح الأوفر حظا ترامب معززا وجهة نظر كروز بأنه البديل الأفضل لمن يريدون وقف ترامب.

ورغم خسارته في ولايتي كانساس ومين، فقد فاز ترامب في ولايتي لويزيانا وكنتاكي. وهذه النتائج أنباء سيئة للمرشحين الجمهوريين المتبقيين، وهما السناتور ماركو روبيو وجوش كاسيتش حاكم ولاية أوهايو، اللذين جاءا في مراكز متأخرة في الانتخابات في كل الولايات الأربعة.

على الجانب الديمقراطي فازت هيلاري كلينتون في ولاية لويزيانا، في حين فاز منافسها بيرني ساندرز في ولايتي كانساس ونبراسكا.

التعليقات