• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 03/09/2021 - 04:52 بتوقيت نيويورك

ضوء أخضر من طالبان لعودة الطيران الداخلي في أفغانستان

ضوء أخضر من طالبان لعودة الطيران الداخلي في أفغانستان

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت شركة ”أريانا للخطوط الجوية الأفغانية“ اليوم الجمعة، استئناف رحلاتها الداخلية، بعد حوالي ثلاثة أسابيع على سيطرة حركة طالبان على البلاد، وقال المسؤول في الشركة تميم أحمدي: ”تلقينا الضوء الأخضر من طالبان ومن سلطات الطيران، ونتوقع استئناف الرحلات اليوم“.

وهذه هي أولى الشركات التي تستأنف رحلاتها، بعد تعليق الطيران خلال سيطرة طالبان على البلاد، باستثناء مطار كابول الدولي الذي بقي مفتوحا لعمليات الإجلاء، قبل أن تدخله الحركة في 31 آب/أغسطس الماضي، إثر مغادرة آخر جندي أمريكي أراضيه، وأمس الخميس، أعلن وزير الخارجية التركي، مولود تشاويش أوغلو، أنّ أنقرة ”تدرس“ مقترحات طالبان ودول أخرى للمساهمة في إعادة الحياة إلى مطار كابول.

وقال أوغلو، في مؤتمر صحفي بأنقرة، ”ثمة طلبات للتعاون معنا من طالبان، وبعض الدول من أجل فتح (المطار)، ونحن ندرسها جميعها“، ولفت إلى أن طالبان أصرّت حتى الآن على توليها أمن المطار، ”بيد أنّ ذلك يجب توفيره في صورة تمنح الثقة للأسرة الدولية“، وألمح إلى إمكانية إسناد المهمة إلى شركات خاصة دون المرور عبر القوات ”العسكرية أو الأمنية لدولة“ ما.

وقال إن ”ثمة شركات متخصصة في هذا المجال نعمل معها نحن وغيرنا من الدول“، وكان وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، قال أمس الخميس، إن بلاده تعمل مع حركة طالبان لإعادة تشغيل مطار كابول في ”أقرب وقت ممكن“، بينما يجري وفد قطري فني محادثات في العاصمة الأفغانية حول هذه المسألة، وأضاف الوزير القطري في مؤتمر صحفي في الدوحة مع نظيره البريطاني دومينيك راب: ”ما زلنا في إطار التقييم. لا يوجد مؤشر واضح على موعد تشغيله بكامل طاقته بعد، لكننا نعمل بجد، ونأمل في أن نتمكن من تشغيله في أسرع وقت ممكن“.

الأكثر مشاهدة


التعليقات