• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجيش الإسرائيلي يحبط تهريب أسلحة على الحدود الأردنية واشنطن تحاول تهدئة باريس بعد "طعنة في الظهر" ألمانيا.. منظمات إغاثة تريد إدراج سياسة التنمية في المناظرة الانتخابية الاخيرة انتقادات في لبنان لسطوة حزب الله أستراليا تغفر لبايدن زلته المحرجة.. وتنتقد الصين صدام يتجدد بين رئيس تونس والنهضة..حول البرلمان والدستور باكستان: التواصل مع طالبان أفضل طريق لاستقرار أفغانستان فرنسا الغاضبة من طعنة الظهر.. تلغي احتفالا مهما بواشنطن إيران تهاجم الوكالة الذرية: "تقريرها وهمي وغير مهني" غوتيريش: لدى موسكو وواشنطن نفس المصالح الاستراتيجية في سوريا مسؤول عسكري إسرائيلي: لن نتدخل في شحنات النفط التي يديرها حزب الله من إيران إلى لبنان إدارة بايدن توافق على صفقة عسكرية كبيرة مع السعودية الصومال تسحب الصلاحيات التنفيذية من رئيسها كورونا حول العالم يسجل رقم جديد يثير القلق فلسطين تعلن دخولها الموجة الرابعة من كورونا

الجمعة 03/09/2021 - 04:52 بتوقيت نيويورك

ضوء أخضر من طالبان لعودة الطيران الداخلي في أفغانستان

ضوء أخضر من طالبان لعودة الطيران الداخلي في أفغانستان

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت شركة ”أريانا للخطوط الجوية الأفغانية“ اليوم الجمعة، استئناف رحلاتها الداخلية، بعد حوالي ثلاثة أسابيع على سيطرة حركة طالبان على البلاد، وقال المسؤول في الشركة تميم أحمدي: ”تلقينا الضوء الأخضر من طالبان ومن سلطات الطيران، ونتوقع استئناف الرحلات اليوم“.

وهذه هي أولى الشركات التي تستأنف رحلاتها، بعد تعليق الطيران خلال سيطرة طالبان على البلاد، باستثناء مطار كابول الدولي الذي بقي مفتوحا لعمليات الإجلاء، قبل أن تدخله الحركة في 31 آب/أغسطس الماضي، إثر مغادرة آخر جندي أمريكي أراضيه، وأمس الخميس، أعلن وزير الخارجية التركي، مولود تشاويش أوغلو، أنّ أنقرة ”تدرس“ مقترحات طالبان ودول أخرى للمساهمة في إعادة الحياة إلى مطار كابول.

وقال أوغلو، في مؤتمر صحفي بأنقرة، ”ثمة طلبات للتعاون معنا من طالبان، وبعض الدول من أجل فتح (المطار)، ونحن ندرسها جميعها“، ولفت إلى أن طالبان أصرّت حتى الآن على توليها أمن المطار، ”بيد أنّ ذلك يجب توفيره في صورة تمنح الثقة للأسرة الدولية“، وألمح إلى إمكانية إسناد المهمة إلى شركات خاصة دون المرور عبر القوات ”العسكرية أو الأمنية لدولة“ ما.

وقال إن ”ثمة شركات متخصصة في هذا المجال نعمل معها نحن وغيرنا من الدول“، وكان وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، قال أمس الخميس، إن بلاده تعمل مع حركة طالبان لإعادة تشغيل مطار كابول في ”أقرب وقت ممكن“، بينما يجري وفد قطري فني محادثات في العاصمة الأفغانية حول هذه المسألة، وأضاف الوزير القطري في مؤتمر صحفي في الدوحة مع نظيره البريطاني دومينيك راب: ”ما زلنا في إطار التقييم. لا يوجد مؤشر واضح على موعد تشغيله بكامل طاقته بعد، لكننا نعمل بجد، ونأمل في أن نتمكن من تشغيله في أسرع وقت ممكن“.

التعليقات