• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

انفجار إطارات طائرة مصرية أثناء هبوطها في رومانيا وفتح تحقيق بالحادث أمريكا تتبرع لمصر بـ 1.6 مليون جرعة من لقاح (فايزر) إيطاليا: متظاهرون يطالبون بحظر اليمين المتطرف ميركل: العلاقة مع تركيا ستستمر بجوانبها الجيدة والسيئة ربع مليون إسرائيلي زاروا الإمارات منذ التطبيع «ترامب» يلحق أضرارا بالبيئة في شمال شرقي اسكتلندا أثناء بناء ملعب جولف مقاتلة روسية ترافق قاذفة أمريكية فوق بحر اليابان واشنطن ترحب بخارطة الطريق السودانية لحماية التحول الديمقراطي أوروبا "تفشل" في إقناع إيران بالعودة إلى المحادثات النووية "الإخوان" تحقق: كيف تسربت أدق أسرار الجماعة للعربية.نت؟ إيران تطلب من الأمريكيين "مبادرة جادة قبل التفاوض" بشأن برنامجها النووي مقاتلة روسية تعترض قاذفة أمريكية فوق بحر اليابان الجزائر: وزراء الخارجية الأفارقة قرروا بحث عضوية "إسرائيل" في الاتحاد القاري خلال القمة القادمة مالي.. فرنسا تستعد لإنهاء عملية برخان وإعادة نصف جنودها رئيسة إستونيا السابقة تعرض مقطع فيديو يظهر أخطاءها خلال فترة الرئاسة

الخميس 09/09/2021 - 08:55 بتوقيت نيويورك

ألمانيا تعيد افتتاح سفارتها في طرابلس

ألمانيا تعيد افتتاح سفارتها في طرابلس

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت ألمانيا إعادة افتتاح سفارتها في العاصمة الليبية طرابلس وعودة العمل بها بعد توقف دام 7 سنوات، واستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، الخميس، بمقر ديوان مجلس الوزراء، بالعاصمة الليبية طرابلس، وزير خارجية ألمانيا هايكو ماس، لمناقشة التعاون بين البلدين، وبحسب المكتب الإعلامي لمكتب رئيس الوزراء الليبي، أُبلغ وزير الخارجية الألماني عن إعادة افتتاح بلادة لسفارتها وعودتها للعمل بطرابلس.

وأوضح أن اللقاء تناول آخر التطورات السياسية في ليبيا وإمكانية المضي قدما نحو الانتخابات المزمع عقدها نهاية العام والتحديات التي تواجهها، وكان الدبلوماسيون الألمان غادروا ليبيا عام 2014 بسبب عدم الاستقرار في البلاد، وتصاعد وتيرة العنف، وعملوا من تونس، وأغلقوا أبواب السفارة.

وتسبب اتفاق في أكتوبر الماضي لوقف إطلاق النار بجنيف، في مجلس رئاسي وحكومة موحدة، والاستعداد لإجراء انتخابات عامة في البلاد نهاية العام الجاري، من جانبه، دعا ماس لسحب أي مرتزقة أجانب من ليبيا، وقال ماس في تصريحات صحفية: «عملية سحب القوات الأجنبية لا تسير بالسرعة التي كنا نتمناها».

وتابع أنه «يعتزم التشاور مرة أخرى في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نهاية سبتمبر الجاري مع جميع الأطراف من أجل زيادة الضغط لأجل تحقيق هذا التطور»، في إشارة لسحب المرتزقة، وأضاف وزير الخارجية الألماني أن الهدف يتمثل في أن يغادر أي مقاتلين أجانب البلاد مع الانتخابات المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر المقبل، وفي وقت سابق اليوم، وصل وزير الخارجية الألماني طرابلس في زيارة مفاجئة عنوانها دعم المرحلة الانتقالية، بالتزامن مع إعادة فتح سفارة بلاده في طرابلس، بعد إغلاق دام نحو 8 سنوات.

وسيعقد. ماس خلال زيارته إلى ليبيا، لقاءات مع ممثلي المجلس الرئاسي ورئيس الوزراء، عبدالحميد الدبيبة، وممثلي اللجنة الوطنية للانتخابات، وخلال العامين الماضيين، لعبت ألمانيا دورا كبيرا في مساعي حل الأزمة الليبية، واستضافت مؤتمرين دوليين بعنوان «برلين 1»، و«برلين 2» لتقريب وجهات النظر بين أطراف الصراع.

التعليقات