• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجيش الإسرائيلي يحبط تهريب أسلحة على الحدود الأردنية واشنطن تحاول تهدئة باريس بعد "طعنة في الظهر" ألمانيا.. منظمات إغاثة تريد إدراج سياسة التنمية في المناظرة الانتخابية الاخيرة انتقادات في لبنان لسطوة حزب الله أستراليا تغفر لبايدن زلته المحرجة.. وتنتقد الصين صدام يتجدد بين رئيس تونس والنهضة..حول البرلمان والدستور باكستان: التواصل مع طالبان أفضل طريق لاستقرار أفغانستان فرنسا الغاضبة من طعنة الظهر.. تلغي احتفالا مهما بواشنطن إيران تهاجم الوكالة الذرية: "تقريرها وهمي وغير مهني" غوتيريش: لدى موسكو وواشنطن نفس المصالح الاستراتيجية في سوريا مسؤول عسكري إسرائيلي: لن نتدخل في شحنات النفط التي يديرها حزب الله من إيران إلى لبنان إدارة بايدن توافق على صفقة عسكرية كبيرة مع السعودية الصومال تسحب الصلاحيات التنفيذية من رئيسها كورونا حول العالم يسجل رقم جديد يثير القلق فلسطين تعلن دخولها الموجة الرابعة من كورونا

الاثنين 13/09/2021 - 04:08 بتوقيت نيويورك

ألمانيا تطالب بإنشاء صندوق أزمات بقيمة 12 مليار دولار

ألمانيا تطالب بإنشاء صندوق أزمات بقيمة 12 مليار دولار

المصدر / وكالات - هيا

طالبت دولة ألمانيا بإنشاء صندوق تابع للأمم المتحدة بقيمة 10 مليارات يورو بلومبيرغ نحو (12 مليار دولار) لمواجهة الطوارئ الإنسانية، قبل يوم من مؤتمر الأمم المتحدة لحشد المساعدات لأفغانستان.

وأوضح جيرد مولر وزير التنمية إنه لمنع تفاقم الأزمة الإنسانية في أفغانستان يجب تحويل المساعدات الدولية حيث يحتاج نصف سكان البلاد إلى المساعدة، وفق (روسيا اليوم).

وقال الوزير: "يمكننا أن نتطلع إلى الأمام ونمنع الوفيات في جميع أنحاء العالم من الجوع ونقص الأدوية من خلال صندوق الأمم المتحدة للمساعدات الطارئة والأزمات بقيمة 10 مليارات يورو، ما نحتاجه هو استثمارات احترازية".

وأشار الوزير الألماني إلى أن الأفغان يعانون من صعود طالبان العنيف إلى السلطة والجفاف الشديد ووباء فيروس كورونا، داعياً إلى تحرك دولي سريع للحفاظ على الخدمات الأساسية في أفغانستان.

وطرح الاتحاد الأوروبي خطة بقيمة 300 مليون يورو لإعادة توطين ما يقارب 30 ألف لاجئ داخل الاتحاد، من بينهم أفغانستان.


التعليقات