• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

توتر العلاقات الأمريكية الإسرائيلية بسبب إيران أستراليا: فرض حجراً صحياً على القادمين من تسع دول إفريقية الولايات المتحدة تدعو أطراف الصراع في إثيوبيا للتفاوض الاحتلال الإسرائيلي يحرم محافظ القدس من المشاركة في زفاف ابنته البكر مظاهرات حاشدة في الأردن رفضاً لاتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي اجتماعات غير رسمية في فيينا.. تستبق محادثات النووي إطلاق سراح وجوه بارزة في السودان.. وإضراب عن الطعام متحور "أوميكرون" ينسف مخططا لمنظمة التجارة العالمية العرب يواجهون متحور "أوميكرون" مستجدات "أوميكرون".. متحور كورونا الجديد يدفع العالم للاستنفار الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد

الاحد 17/10/2021 - 04:36 بتوقيت نيويورك

مقاتلة روسية تعترض قاذفة أمريكية فوق بحر اليابان

مقاتلة روسية تعترض قاذفة أمريكية فوق بحر اليابان

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن مقاتلة من "MiG-31" تابعة لسلاح الجو الروسي، اعترضت قاذفة أمريكية من نوع "B-1B" فوق بحر اليابان، ولم تسمح لها بانتهاك الحدود الروسية.

مقاتلة روسية تعترض قاذفة أمريكية فوق بحر اليابانروسيا تعلن التصدي لمحاولة خرق مياهها الإقليمية في بحر اليابان من قبل مدمرة أمريكية

ووفقا للمركز الروسي لإدارة الدفاع التابع لوزارة الدفاع الروسية، رصدت أجهزة مراقبة الأجواء الروسية هدفا جويا فوق المياه المحايدة لبحر اليابان يقترب من حدود دولة روسيا الاتحادية، وقد حدد طاقم المقاتلة الروسية الهدف الجوي على أنه قاذفة استراتيجية تابعة للقوات الجوية الأمريكية من طراز "B-1B".

وقال المركز الروسي في بيان اليوم إنه "للتعرف على الهدف الجوي ومنعه من خرق حدود دولة روسيا الاتحادية، أقلعت مقاتلة من طراز ميغ 31 من قوات الدفاع الجوي بالمنطقة العسكرية الشرقية".

هذا وكانت وزارة الدفاع الروسية قد استدعت، يوم الجمعة الماضي، الملحق العسكري الأمريكي بموسكو على خلفية "التحركات غير المهنية" للمدمرة الأمريكية "Chafee"، التي حاولت خرق الحدود البحرية لروسيا.

وفي وقت سابق من نفس يوم الجمعة أعلنت روسيا أن قواتها تصدت يوم الجمعة لمحاولة مدمرة أمريكية خرق المياه الإقليمية للبلاد في بحر اليابان قرب ميناء فلاديفوستوك.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها أن المدمرة "Chafee" التابعة للبحرية الأمريكية التي وصلت بحر اليابان قبل عدة أيام، اقتربت في الساعة الخامسة تقريبا بعد ظهر يوم الجمعة، من المياه الإقليمية الروسية وحاولت خرق حدود البلاد.

التعليقات