• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

توتر العلاقات الأمريكية الإسرائيلية بسبب إيران أستراليا: فرض حجراً صحياً على القادمين من تسع دول إفريقية الولايات المتحدة تدعو أطراف الصراع في إثيوبيا للتفاوض الاحتلال الإسرائيلي يحرم محافظ القدس من المشاركة في زفاف ابنته البكر مظاهرات حاشدة في الأردن رفضاً لاتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي اجتماعات غير رسمية في فيينا.. تستبق محادثات النووي إطلاق سراح وجوه بارزة في السودان.. وإضراب عن الطعام متحور "أوميكرون" ينسف مخططا لمنظمة التجارة العالمية العرب يواجهون متحور "أوميكرون" مستجدات "أوميكرون".. متحور كورونا الجديد يدفع العالم للاستنفار الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد

الاحد 17/10/2021 - 05:00 بتوقيت نيويورك

أمريكا تتبرع لمصر بـ 1.6 مليون جرعة من لقاح (فايزر)

أمريكا تتبرع لمصر بـ 1.6 مليون جرعة من لقاح (فايزر)

المصدر / وكالات - هيا

أكدت السفارة الأمريكية، عن وصول شحنة من لقاح (فايزر) المضاد لفيروس (كوفيد-19) إلى مطار القاهرة، وذلك تبرع من الولايات المتحدة إلى جمهورية مصر العربية.

ونشرت السفارة في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، أمس :"نرحب بوصول 1.6 مليون جرعة إضافية من لقاح فايزر إلى القاهرة".

وقالت السفارة :" إن هذا التبرع يمثل جانباً آخر من جوانب شراكتنا الاستراتيجية طويلة الأمد، مما يساعد على ضمان أن يكون المصريون أكثر أمانا ضد تهديد الوباء (التاجي)".

بدورها، أعلنت هالة زايد، وزيرة الصحة المصرية، في وقت سابق، عن استقبال 1.6 مليون جرعة من لقاح (كورونا)، من إنتاج شركة (فايزر)، السبت، بمطار القاهرة الدولي، مقدمة من الحكومة الأمريكية عن طريق برنامج (كوفاكس) الدولي.

وفي نفس السياق، قال خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان،: "إن شحنة اللقاحات وصلت مصر في صناديق مخصصة للحفظ الجاف، وستخضع للتحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية في مدة لا تتجاوز 14 يوما، قبل توزيعها على مراكز التطعيمات".


التعليقات