• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

نتنياهو في ورطة كبيرة بعد انهيار مفاوضاته مع شركائه لتشكيل حكومته بلينكن يكشف أهداف واشنطن في أوكرانيا تركيا وأذربيجان تجريان مناورات عسكرية مشتركة في باكو مسيرة أوكرانية تصيب خزان نفط في مطار بكورسك الروسية بايدن "يحسم" أمر ترشحه لولاية ثانية بعد "رأس السنة" الحكومة الجديدة في اسرائيل تحطم رقما قياسيا في عدد الوزراء ما الذي شاهده ماكرون في عيون بوتين وأثار استغراب الصينيين؟ تقرير أممي: داعش استخدم أسلحة كيمياوية في العراق إيرانيون يواصلون إضرابهم لليوم الثاني.. ونائبة جمهورية: نظام طهران قاتل واستبدادي مسيّرات أوكرانية تضرب قواعد روسية.. وزيلينسكي: أسقطنا معظم صواريخ موسكو ماكرون: اتفقنا مع واشنطن على حل مشكلات الدعم الأميركي اليابان تبدأ في تطبيق سقف لسعر النفط الروسي مرشح رئاسي فرنسي: يجب على فرنسا ألا تنتحر مع أوكرانيا عمر البشير ينقل من السجن إلى المستشفى بقرار المحكمة كم سيتقاضى الرئيس الاسرائيلي ورئيس الوزراء وأعضاء الكنيست؟

الجمعة 29/10/2021 - 14:27 بتوقيت نيويورك

خلال أيام ... السودان تعلن عن تشكيل حكومة جديدة

خلال أيام ... السودان تعلن عن تشكيل حكومة جديدة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

تعهد القائد العام للجيش السوداني، عبدالفتاح البرهان، بتشكيل الحكومة الجديدة فى أقرب وقت ممكن، وقالت مصادر مطلعة إن رئيس الوزراء، عبد الله حمدوك، يرفض المشاركة فى التشكيلة الحكومية المرتقبة، ونقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية عن البرهان أن اسم رئيس الحكومة الجديدة وأعضاء مجلس السيادة الجدد سيجرى الإعلان عنهم خلال أسبوع، وتحدث البرهان عن تشكيل حكومة جديدة بعد أيام من إعلانه حل مجلسى السيادة والوزراء، إلى جانب فرض حالة الطوارئ فى مختلف أنحاء البلاد.

وقال البرهان للوكالة الروسية إنه «يأمل أن يتم اختيار رئيس الوزراء وأعضاء مجلس السيادة فى غضون أسبوع على الأكثر»، وتعهد القائد العام للجيش السودانى بعدم التدخل فى اختيار الوزراء، موضحًا أن من سيتولى اختيارهم، سيجرى التوافق عليه من مختلف قطاعات الشعب السوداني، وأوضح البرهان أن رئيس الوزراء سيكون منتميًا إلى «التكنوقراط»، مضيفًا أن رئيس الوزراء السابق تم اختياره بواسطة التوافق بين القوى السياسية والعسكرية والآن القوى السياسية غير موجودة».

وتابع القائد العام للجيش السودانى «لدينا مسئولية وطنية والتزام بأننا نقود ونساعد فى المرحلة الانتقالية حتى قيام الانتخابات»، وفى وقت سابق، أكد البرهان، الالتزام التام والتمسك الكامل بما ورد فى وثيقة الدستور بشأن الفترة الانتقالية، لكنه أعلن تعليق العمل ببعض المواد، كما أعلن البرهان عن إعفاء الولاة فى السودان، متعهدًا بمواصلة العمل من أجل تهيئة الأجواء لإجراء الانتخابات فى البلاد، ودعا مجلس الأمن الدولي، يوم الخميس، إلى عودة حكومة يديرها مدنيون فى السودان، وذلك فى بيان صدر بإجماع أعضاء المجلس الـ15.

الأكثر مشاهدة


التعليقات