• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

الاحد 14/11/2021 - 13:25 بتوقيت نيويورك

ابن القذافي يعيد ملامح ابيه لكرسي السلطة الليبية

ابن القذافي يعيد ملامح ابيه لكرسي السلطة الليبية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال الكاتب الصحفي عبدالستار حتيتة، المتخصص في الشأن الليبي، إن ترشح سيف الإسلام القذافي لرئاسة ليبيا يمثل الكثير من التوجهات المتقف عليها في كثير من كتل سياسية داخلية، مشيرًا إلى أن قبيلة القذاذفة اعتبرت أن القذافي قُتل بطريقة لا تتماشى مع العادات، مؤكدًا أن هذه القبيلة لها حلفاء كثيرين في الداخل منهم ورفة وأولاد سليمان، وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن سيف الإسلام يُعد نقيضًا لتدخل حلف الناتو في ليبيا عام 2011، مؤكدًا أن القيادات الموجودة على الساحة حاليًا وليدة تدخل حلف الناتو في ليبيا.
وأوضح أنه يمكن شطب سيف الإسلام من سجل المرشحين بمفوضية الانتخابات بشكل كبير ولأي سبب من الأسباب؛ لذا فهناك مرشحين بدائل لسيف الإسلام من النظام السابق؛ للدفع بهم للترشح لرئاسة ليبيا حال فشل نجل القذافي في إتمام ترشحه، وشدد على أن هناك ترقب لوجود سيف الإسلام على الساحة السياسية حاليًا؛ بعدما أمضى سنوات بعيدًا عن الأنظار؛ مؤكدًا أن قاعدة عريضة تعول عليه في المجتمع الليبي ومنها قبائل في غرب ليبيا موالية للنظام السابق وضد التواجد التركي والمرتزقة الأجانب؛ وهؤلاء يرون أن سيف الإسلام يمكنه تغيير المعادلة على الأرض.
ولفت إلى أبرز الأسماء التي ترددت للترشح لرئاسة ليبيا، مثل محمد الشريف والذي شغل كان منصب رئيس جمعية الدعوة الإسلامية وأحد المخلصين للدولة الوطنية، وأحمد قذاف الدم أحد رموز نظام القذافي ونجل عمه، مؤكدًا تردد هذه الأسماء بقوة وتداولها بين القبائل مثل القذاذفة أو المتحالفين معها، وأشار إلى أن أنصار النظام السابق لديهم اعتقاد بأن الانتخابات ستجري في موعدها، وأن الدول الكبرى مع إجراء الانتخابات في 24 ديسمبر وعودة ليبيا للاستقرار.

الأكثر مشاهدة


التعليقات