• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 16/01/2022 - 04:53 بتوقيت نيويورك

انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة

انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة

المصدر / وكالات - هيا

دوت انفجارات قوية في عدة مدن غربي إيران، بوقت مبكر اليوم الأحد، دون أن تعرف طبيعتها بعد.

فقد سمعت أصوات تلك الانفجارات في كل من سنندج، ودهكلان، وكامياران، وهمدان، وكرمنشاه، وجوانرود، وغيرها من المدن الإيرانية بحسب ما أفادت معلومات العربية/الحدث.

كما أفيد بأن "شدة الصوت في بعض الأماكن هزت أبواب ونوافذ المنازل وجعلت الناس يغادرون منازلهم".، بحسب موقع ركنا الإخباري الإيراني على الإنترنت وقناته على تليجرام.

"صوت مروع"

بدوره، أكد حاكم بلدة أسد أباد أن "صوتا مروعا" سمع لكن مصدره لم يتضح بعد، بحسب ما نقلت وكالة أنباء فارس شبه الرسمية .

كما أشار إلى انه في البداية "ساد اعتقاد بأن الصوت ناجم عن عواصف رعدية بسبب الأحوال الجوية لكن هذا الاحتمال تم استبعاده".

بالتزامن، أظهرت مقاطع مصورة نشرها ناشطون على تويتر انفجارات يبدو أنها من مدفع مضاد للطائرات.

يذكر أن البلاد شهدت عدة حوادث مماثلة في الأشهر القليلة الماضية.

فيما أفادت السلطات حينها بأن الجيش الإيراني يجري تدريبات غير معلنة للدفاعات الجوية، وسط تزايد التوتر مع إسرائيل والولايات المتحدة.

وكانت حدة التوتر بين طهران وتل أبيب تصاعدت خلال الفترة الماضية، بالتزامن مع عودة الغرب لاجراء محادثات مع إيران حول برنامجها النووي، في خطوة انتقدتها إسرائيل مرارا مؤكدة أن أي اتفاق يتم التوصل إليه لا يلزمها بالضرورة.

كما تبادل البلدان الاتهامات في الآونة الأخيرة، بشأن عمليات قرصنة إلكترونية واستهداف سفن عبر البحر. ووجهت طهران مرارا أصابع الاتهام للسلطات الإسرائيلية باستهداف بعض منشآتها النووية، ولعل أبرزها نطنز.

الأكثر مشاهدة


التعليقات