• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أردوغان يعلن أن السويد تعهدت بتسليم 73 إرهابيا وستوكهولم تعلق روسيا تقصف أوديسا وتسيطر على مصفاة في ليسيتشانسك المفوضية الأوروبية ترفع تعليقها عن تمويل مؤسسة الحق الفلسطينية استطلاع : نتنياهو سيشكل حكومة بحال انضمام "يمينا" برئاسة شاكيد إليه إسرائيل تعتزم تشييد مستشفيات في مدن مغربية بنصف مليار دولار الرئيس الفلسطيني خلال اتصال هاتفي مع بلينكين: هذه هي مطالبنا خلال زيارة بايدن... زعيم طالبان "الغامض" يحضر تجمعاً دينياً في العاصمة الأفغانية فون ديرلاين: أوكرانيا مرشحة بقوة لعضوية الاتحاد الأوروبي السودان.. اتهامات دولية باستخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين القوات الروسية تشن هجوما واسعا في دونباس.. و18 قتيلا بغارة على أوديسا رسائل أميركية بـ"حرب استنزاف طويلة" القوات الروسية والموالية لها تسيطر على مصفاة نفط ليسيتشانسك تونس تلجأ إلى مخزونها الإستراتيجي لتلبية الطلب المحلي من المنتجات البترولية تركيا تقترب من الحصول على مقاتلات إف-16 حديثة من أميركا بوتين يتوعد بالرد إذا أقام "الناتو" بنية تحتية في فنلندا والسويد

السبت 14/05/2022 - 05:38 بتوقيت نيويورك

نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19

نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19

المصدر / وكالات - هيا

رغم جهودها الحثيثة والكثيفة في مكافحة فيروس كورونا، المسبب لجائحة كوفيد-19، منذ ظهوره، يبدو أنه الفيروس نجح في اختراق كل الإجراءات التي اتخذتها رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن.

فقد أعلن مكتب جاسيندا أرديرن، اليوم السبت، عن إصابة أن رئيسة الوزراء النيوزيلندية بكوفيد-19.

وقالت الحكومة، في بيان، إن الأعراض التي تبدو عليها طفيفة وبأنها ستخضع للحجر المنزلي لمدة 7 أيام، وفقا لما ذكرته فرانس برس.

ونشرت رئيسة وزراء نيوزيلندا على حسابها في إنستغرام صورة لاختبار كوفيد-19 الإيجابي الذي أجرته.

وجاءت إصابة أرديرن بعد أيام من إصابة شريكها كلارك غيفورد بالفيروس، حيث عمدت إلى عزلت نفسها، منذ الأحد الماضي، وكان يُفترض أن تستأنف مهامها البرلمانية الإثنين.

ونظرا لعزل نفسها، فإن أرديرن لن تحضر اجتماعات البرلمان لمناقشة خطة الحكومة لخفض الانبعاثات الملوثة للبيئة يوم الاثنين والميزانية المقبلة للبلاد يوم الخميس، وفقا لرويترز.

وأضاف البيان الصادر عن مكتبها أن "ترتيبات السفر لمهمتها التجارية إلى الولايات المتحدة لم تتأثر في هذه المرحلة".

يشار إلى أن نيوزيلندا اتخذت إجراءات من الأكثر صرامة في العالم لمكافحة تفشي الجائحة في العام 2020، وسجلت 892 وفاة بالفيروس، وهي من بين أدنى المعدلات في الدول المتطورة، بحسب فرانس برس.

غير أنها شهدت عودة متحور "أوميكرون" منذ تخفيف القيود في مارس الماضي.

وتعتبر إصابة أرديرن بين أكثر من 50 ألف إصابة سجلت الأسبوع الماضي.

التعليقات