• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أردوغان يعلن أن السويد تعهدت بتسليم 73 إرهابيا وستوكهولم تعلق روسيا تقصف أوديسا وتسيطر على مصفاة في ليسيتشانسك المفوضية الأوروبية ترفع تعليقها عن تمويل مؤسسة الحق الفلسطينية استطلاع : نتنياهو سيشكل حكومة بحال انضمام "يمينا" برئاسة شاكيد إليه إسرائيل تعتزم تشييد مستشفيات في مدن مغربية بنصف مليار دولار الرئيس الفلسطيني خلال اتصال هاتفي مع بلينكين: هذه هي مطالبنا خلال زيارة بايدن... زعيم طالبان "الغامض" يحضر تجمعاً دينياً في العاصمة الأفغانية فون ديرلاين: أوكرانيا مرشحة بقوة لعضوية الاتحاد الأوروبي السودان.. اتهامات دولية باستخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين القوات الروسية تشن هجوما واسعا في دونباس.. و18 قتيلا بغارة على أوديسا رسائل أميركية بـ"حرب استنزاف طويلة" القوات الروسية والموالية لها تسيطر على مصفاة نفط ليسيتشانسك تونس تلجأ إلى مخزونها الإستراتيجي لتلبية الطلب المحلي من المنتجات البترولية تركيا تقترب من الحصول على مقاتلات إف-16 حديثة من أميركا بوتين يتوعد بالرد إذا أقام "الناتو" بنية تحتية في فنلندا والسويد

الاربعاء 18/05/2022 - 04:13 بتوقيت نيويورك

طوكيو تدعو بكين لدعم السلام في أوكرانيا ولعب دور مسؤول في حفظ الأمن الدولي

طوكيو تدعو بكين لدعم السلام في أوكرانيا ولعب دور مسؤول في حفظ الأمن الدولي

المصدر / وكالات - هيا

دعا وزير الخارجية الياباني، يوشيماسا هاياشي، اليوم الأربعاء، السلطات الصينية، إلى دعم السلام فيما يتعلق بالوضع في أوكرانيا.

وقالت وزارة الخارجية اليابانية في بيان، اليوم الأربعاء: "تطرق الوزير هاياشي إلى الوضع في أوكرانيا، ودعا السلطات الصينية إلى لعب دور مسؤول في الحفاظ على السلام والاستقرار الدوليين".

ونقلت وكالة "كيودو" اليابنية عن هاياشي قوله إن "المجتمع الدولي يواجه تحديا كبيرا. وفي هذا الصدد، من الضروري الحفاظ على الاتصالات الوثيقة، وكذلك بذل الجهود لبناء علاقات بناءة ومستقرة".

بالإضافة إلى ذلك، أشار وزير الخارجية الياباني إلى ضرورة تطوير المجتمع الدولي لمقاربة مشتركة للتعامل مع قضية إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية.

وأعرب وزير الخارجية الياباني عن مخاوف جدية بشأن ما يحدث في شرق الصين وبحر الصين الجنوبي، بما في ذلك الوضع حول جزر سينكاكو (دياويو) المتنازع عليها، وكذلك في منطقة شينجيانغ الأويغورية ذاتية الحكم في الصين.

التعليقات