• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أردوغان يعلن أن السويد تعهدت بتسليم 73 إرهابيا وستوكهولم تعلق روسيا تقصف أوديسا وتسيطر على مصفاة في ليسيتشانسك المفوضية الأوروبية ترفع تعليقها عن تمويل مؤسسة الحق الفلسطينية استطلاع : نتنياهو سيشكل حكومة بحال انضمام "يمينا" برئاسة شاكيد إليه إسرائيل تعتزم تشييد مستشفيات في مدن مغربية بنصف مليار دولار الرئيس الفلسطيني خلال اتصال هاتفي مع بلينكين: هذه هي مطالبنا خلال زيارة بايدن... زعيم طالبان "الغامض" يحضر تجمعاً دينياً في العاصمة الأفغانية فون ديرلاين: أوكرانيا مرشحة بقوة لعضوية الاتحاد الأوروبي السودان.. اتهامات دولية باستخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين القوات الروسية تشن هجوما واسعا في دونباس.. و18 قتيلا بغارة على أوديسا رسائل أميركية بـ"حرب استنزاف طويلة" القوات الروسية والموالية لها تسيطر على مصفاة نفط ليسيتشانسك تونس تلجأ إلى مخزونها الإستراتيجي لتلبية الطلب المحلي من المنتجات البترولية تركيا تقترب من الحصول على مقاتلات إف-16 حديثة من أميركا بوتين يتوعد بالرد إذا أقام "الناتو" بنية تحتية في فنلندا والسويد

الاربعاء 18/05/2022 - 04:20 بتوقيت نيويورك

محادثات عضوية فنلندا في "الناتو" قد تبدأ غدا الخميس

محادثات عضوية فنلندا في

المصدر / وكالات - هيا

قال الخبير الفنلندي في حلف "الناتو"، دكتور العلوم الاجتماعية في جامعة هلسنكي، إيرو ساركا، إن المحادثات الرسمية حول عضوية فنلندا في الحلف قد تبدأ في وقت مبكر غدا الخميس، 19 مايو.

جاء ذلك في مقابلة له مع إذاعة Yle، حيث تابع الخبير: "يمكن للوفد الفنلندي المفاوض أن يحزم حقائبه للسفر بالفعل". وسيترأس الوفد وزير الخارجية الفنلندي، بيكا هافيستو، ووزير الدفاع، انتي كاكونن نائبا، وسيضم الوفد مسؤولين آخرين رفيعي المستوى.

وستتناول المحادثات القضايا السياسية والقانونية والدفاعية، بالإضافة إلى قضايا أمن المعلومات والموارد، حيث يقول إيرو ساركا إن فنلندا عملت بشكل منهجي على تطوير قابلية التشغيل البيني لحلف "الناتو" على مدار الـ 28 عاما الماضية. ولكن إذا كانت هناك مجالات تحتاج إلى مزيد من التوضيح أو تغييرات تشريعية، فقد حان الوقت لمعالجة هذه الأمور.

وكان البرلمان الفنلندي قد اعتمد قرار الانضمام إلى "الناتو" يوم أمس، الثلاثاء 17 مايو، بأغلبية 188 مقابل 8 أصوات ضد القرار. وتمت الموافقة عليه من قبل الحكومة ورئيس البلاد، سولي نينيستو.

التعليقات