• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تعليق البيت الأبيض على مداهمة (FBI) منزل ترامب الوكالة اليهودية تقرر وقف نشاطها في روسيا الأمم المتحدة توجّه رسالة إلى "نصر الله".. ما تفاصيلها؟ رئيس أذربيجان لوزير الخارجية الجزائري: تضافر الجهود لتخفيف حالة الاستقطاب في العالم السودانيون يقتربون من الاتفاق على إطار دستوري لفترة الانتقال تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي أميركا تتهم عضوا في الحرس الثوري الإيراني بالتخطيط لاغتيال بومبيو وبولتون تايوان تجري مناورات وترفض كتاب الصين الأبيض.. لا لنموذج "بلد واحد ونظامين" العليمي: تحركنا بسرعة لقطع دابر الفتنة في شبوة FBI ينشر صوراً لعضو بالحرس الثوري خطط لاغتيال بولتون كييف تكشف مخططا روسيا خطيرا لأكبر محطة طاقة نووية في أوروبا زعيمة المعارضة في بيلاروس تطرح فريقا بديلا لحكم البلاد حملة تركية لمساعدة أهالي غزة بريطانيا .. عمال البريد ينظمون إضرابا لأربعة أيام تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي

الاحد 19/06/2022 - 03:25 بتوقيت نيويورك

كيف سقط المنطاد الإسرائيلي شمال قطاع غزة؟

كيف سقط المنطاد الإسرائيلي شمال قطاع غزة؟

المصدر / وكالات - هيا

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح اليوم، أن خسائر فقدان منطاد المراقبة الذي سقط شمال قطاع غزة يبلغ حوالي 2 مليون شيكل.

وقالت صحيفة (يديعوت أحرنوت) الإسرائيلية، إن "التقييم يتعزز بأن خطأَ بشريا أدى إلى فصل منطاد المراقبة شمال غلاف غزة وليس عطلا فنياً".

وتابعت: "حدث ذلك بعدما تأخر تنفيذ قرار بإنزال المناطيد في فرقة غزة بسبب الرياح، فحدث تشابك لكابل المنطاد المفقود بعمود كهرباء".

وبِحسب الصحيفة، فإن جيش الاحتلال حاول الوصول إليه واستدعى رافعة، لكن لم يسعفهم الوقت حيث تآكل الكابل وانفلت المنطاد وسقط في غزة.

وأضافت أن: " كاميرات المنطاد التي استولت عليها حماس مصنوعة في إسرائيل وتعتبر جيدة جدًا على المستوى العالمي، لديها مدى رصد لا يقل عن 5 كيلومترات بدقة عالية ليلاً ونهارًا وفي درجات حرارة تتراوح من 60 درجة إلى 35 تحت الصفر، ويمكن أن يعمل البالون حتى في ظل الرياح بسرعات تصل إلى 40 كم/ساعة".

وأكدت الصحيفة أن التحقيق ما زال مستمرًا في حادث سقوط المنطاد.


التعليقات