• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تعليق البيت الأبيض على مداهمة (FBI) منزل ترامب الوكالة اليهودية تقرر وقف نشاطها في روسيا الأمم المتحدة توجّه رسالة إلى "نصر الله".. ما تفاصيلها؟ رئيس أذربيجان لوزير الخارجية الجزائري: تضافر الجهود لتخفيف حالة الاستقطاب في العالم السودانيون يقتربون من الاتفاق على إطار دستوري لفترة الانتقال تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي أميركا تتهم عضوا في الحرس الثوري الإيراني بالتخطيط لاغتيال بومبيو وبولتون تايوان تجري مناورات وترفض كتاب الصين الأبيض.. لا لنموذج "بلد واحد ونظامين" العليمي: تحركنا بسرعة لقطع دابر الفتنة في شبوة FBI ينشر صوراً لعضو بالحرس الثوري خطط لاغتيال بولتون كييف تكشف مخططا روسيا خطيرا لأكبر محطة طاقة نووية في أوروبا زعيمة المعارضة في بيلاروس تطرح فريقا بديلا لحكم البلاد حملة تركية لمساعدة أهالي غزة بريطانيا .. عمال البريد ينظمون إضرابا لأربعة أيام تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي

الاربعاء 22/06/2022 - 03:53 بتوقيت نيويورك

فرانس برس: قاعدة حميميم العسكرية الروسية تحل محل مطار دمشق بعد قصفه من قبل إسرائيل

فرانس برس: قاعدة حميميم العسكرية الروسية تحل محل مطار دمشق بعد قصفه من قبل إسرائيل

المصدر / وكالات - هيا

أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، يوم الثلاثاء تفعيل مطار اللاذقية الدولي للطيران المدني وهبوط طائرة مدنية قادمة من الشارقة بالإمارات العربية المتحدة.

تعتبر هذه الرحلة أول رحلة جوية دولية تهبط في مطار اللاذقية بعد سيطرة روسيا على المنشأة وتحويلها إلى قاعدة عسكرية باسم "حميميم" في سيبتمبر/ أيلول 2015.

ووفقا لوكالة فرانس برس، تعتبر قاعدة حميميم موطنا مهما للطائرات العسكرية الروسية التي استخدمت لسنوات لشن عمليات قصف ضد معارضي بشار الأسد وأيضا لقصف مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية.

أضرار جسيمة بمطار دمشق

ويأتي تفعيل الحركة الجوية من مطار اللاذقية بعد الأضرار الفادحة التي ألحقت بمطار دمشق جراء غارة جوية إسرائيلية شنتها في 10 حزيران/يونيو.

وتسببت الغارة الإسرائيلية بأضرار جسيمة بالبنية التحتية والمدارج وجعل المدرج الرئيسي غير صالح للعمل.

تم تحويل معظم الرحلات الجوية إلى المطار الدولي في مدينة حلب، والتي كانت يوما مركز سوريا التجاري الرئيسي.

وقد تكون رحلة اليوم بداية لتحل القاعدة العسكرية محل مطار دمشق الذي قد يستغرق إصلاحه عدة أشهر.

التعليقات