• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تعليق البيت الأبيض على مداهمة (FBI) منزل ترامب الوكالة اليهودية تقرر وقف نشاطها في روسيا الأمم المتحدة توجّه رسالة إلى "نصر الله".. ما تفاصيلها؟ رئيس أذربيجان لوزير الخارجية الجزائري: تضافر الجهود لتخفيف حالة الاستقطاب في العالم السودانيون يقتربون من الاتفاق على إطار دستوري لفترة الانتقال تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي أميركا تتهم عضوا في الحرس الثوري الإيراني بالتخطيط لاغتيال بومبيو وبولتون تايوان تجري مناورات وترفض كتاب الصين الأبيض.. لا لنموذج "بلد واحد ونظامين" العليمي: تحركنا بسرعة لقطع دابر الفتنة في شبوة FBI ينشر صوراً لعضو بالحرس الثوري خطط لاغتيال بولتون كييف تكشف مخططا روسيا خطيرا لأكبر محطة طاقة نووية في أوروبا زعيمة المعارضة في بيلاروس تطرح فريقا بديلا لحكم البلاد حملة تركية لمساعدة أهالي غزة بريطانيا .. عمال البريد ينظمون إضرابا لأربعة أيام تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي

الجمعة 24/06/2022 - 06:28 بتوقيت نيويورك

الكشف عن اجتماع أمريكي إسرائيلي استغرق ثلاثة أيام

الكشف عن اجتماع أمريكي إسرائيلي استغرق ثلاثة أيام

المصدر / وكالات - هيا

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الليلة الماضية انتهاء الاجتماع الاستراتيجي العملياتي بين الجيش الإسرائيلي، والقيادة المركزية الأمريكية.

وأفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان له، أن الاجتماع تركّز في مناقشة التحديات الأمنية التي تواجه الجيشان بالمحيط، وذلك من خلال "لعبة حرب" تضمنت أيضا مناقشة الاستعدادات العسكرية المشتركة لسيناريوهات تصعيد اقليمية وفرص توسيع التعاون العسكري.

وبحسب البيان، استغرق الاجتماع ثلاثة أيام تخلله اجتماع رئيس الأركان أفيف كوخافي مع الوفد العسكري رفيع المستوى للحديث التقييم المشترك للوضع وتحليل التحديات الإقليمية.

وحضر الاجتماع من الجانب الأمريكي كل من نائب قائد القيادة المركزية الأمريكية جيمس مالوي وقائد سلاح الجو التابع للقيادة المركزية الأمريكية غرغوري غيلوي الذي سيتولى قريبا منصب نائب قائد (سنتكوم)، بالإضافة إلى قائد الأسطول الخامس براد كوبر ومسئولين آخرين.

أما من الجانب الإسرائيلي فحضره نائب رئيس الأركان هرتسي هاليفي ورئيس هيئة العمليات عوديد بسيوك وقائد هيئة الاستراتيجية والدائرة الثالثة تال كالمان وقائد سلاح الجو تومر بار وقائد سلاح البحرية داود ساعر سلامة والملحق العسكري في الولايات المتحدة.

يشار إلى أن هذا الاجتماع الذي عُقد في إسرائيل، يأتي قبل زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن المرتقبة إلى المنطقة الشهر القادم.

التعليقات