• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تايوان تتهم الصين بمحاكاة هجوم على الجزيرة مع تصاعد المخاوف النووية.. اليابان تحيي ذكرى كارثة هيروشيما "الصحة" بغزة: 12 شهداء و79 إصابة منذ بداية العدوان الإسرائيلي في ظل التصعيد.. اتصالات مصرية مكثفة للتوصل لتهدئة وزير الدفاع الأمريكي يطلب من غانتس التحقيق في سقوط ضحايا مدنيين في غزة آلاء قدوم.. شهيدة غزة البريئة التي كانت تتحضر لدخول الروضة الاعلام العبري يتحدث عن تسلل طائرات مسيرة إلى غلاف غزة صحيفة تكشف عن تفاصيل الخديعة الإسرائيلية التي تعرض لها الجهاد الإسلامي بريطانيا: حرب أوكرانيا على وشك الدخول في مرحلة جديدة الجيش الإسرائيلي: نستعد لأسبوع من القتال في غزة مورا: هناك إمكانية لإحياء الاتفاق النووي خلال 72 ساعة إسرائيل تواصل قصف غزة.. والجهاد ترد بوابل من الصواريخ العراق: "الإطار التنسيقي" يؤكد دعمه للانتخابات المبكرة التي دعا إليها الصدر بيلوسي: أميركا لن تسمح للصين بعزل تايوان تايبيه: طائرات وسفن الصين اجتازت "خط الوسط" لمضيق تايوان

الاثنين 27/06/2022 - 04:41 بتوقيت نيويورك

اكتشاف قمة رباعية مرتقبة في إسبانيا

اكتشاف قمة رباعية مرتقبة في إسبانيا

المصدر / وكالات - هيا

كشف الناطق باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، عن قمة رباعية، في العاصمة الإسبانية مدريد، تجمع بلاده بالسويد وفنلندا و(ناتو)، الثلاثاء المقبل.

وقال في مقابلة مع إحدى القنوات التركية، أن "تركيا عقدت اجتماعين مع مسؤولين من السويد وفنلندا بخصوص انضمامهما إلى حلف شمال الأطلسي (ناتو)".

وذكر أن مساعد وزير الخارجية التركي، سادات أونال، سيتوجه الإثنين إلى العاصمة البلجيكية بروكسل لعقد الجولة الثالثة من هذه الاجتماعات، وفقاً لوكالة (الأناضول).

وشدد على أن تركيا لن تتراجع عن تحفظاتها بشأن انضمام السويد وفنلندا إلى (ناتو)، مبيناً أن القمة الرباعية المرتقبة في مدريد ستكون على مستوى الزعماء.

وأشار إلى أن تركيا تتوقع من السويد وفنلندا اتخاذ موقف واضح لا لبس فيه ضد حزب العمال الكردستاني والتنظيمات التابعة له.

وتقدمت كل من السويد وفنلندا، بطلب رسمي للانضمام إلى (ناتو) في 18 أيار/مايو الماضي، بعد أن سرّعت الحرب الروسية ضد أوكرانيا باتخاذ قرار المضيّ في هذا المسار.

وتتحفظ تركيا انضمام البلدين إلى الحلف، بسبب دعمهما لتنظيمات إرهابية منها "بي كي كي PKK"، وتؤكد أن موافقتها على انضمامهما إلى (ناتو) مرهونة بمدى مراعاتهما لمخاوفها الأمنية.


التعليقات