• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تعليق البيت الأبيض على مداهمة (FBI) منزل ترامب الوكالة اليهودية تقرر وقف نشاطها في روسيا الأمم المتحدة توجّه رسالة إلى "نصر الله".. ما تفاصيلها؟ رئيس أذربيجان لوزير الخارجية الجزائري: تضافر الجهود لتخفيف حالة الاستقطاب في العالم السودانيون يقتربون من الاتفاق على إطار دستوري لفترة الانتقال تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي أميركا تتهم عضوا في الحرس الثوري الإيراني بالتخطيط لاغتيال بومبيو وبولتون تايوان تجري مناورات وترفض كتاب الصين الأبيض.. لا لنموذج "بلد واحد ونظامين" العليمي: تحركنا بسرعة لقطع دابر الفتنة في شبوة FBI ينشر صوراً لعضو بالحرس الثوري خطط لاغتيال بولتون كييف تكشف مخططا روسيا خطيرا لأكبر محطة طاقة نووية في أوروبا زعيمة المعارضة في بيلاروس تطرح فريقا بديلا لحكم البلاد حملة تركية لمساعدة أهالي غزة بريطانيا .. عمال البريد ينظمون إضرابا لأربعة أيام تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي

الخميس 30/06/2022 - 05:30 بتوقيت نيويورك

دون أي تقدم يذكر.. انتهاء المحادثات الأمريكية الإيرانية في قطر

دون أي تقدم يذكر.. انتهاء المحادثات الأمريكية الإيرانية في قطر

المصدر / وكالات - هيا

أكد مبعوث الاتحاد الأوروبي، إنريكي مورا، اليوم الخميس أن المحادثات غير المباشرة بين إيران والولايات المتحدة، بشأن كيفية إحياء اتفاق طهران النووي المبرم عام 2015 مع القوى الكبرى، انتهت في قطر دون إحراز التقدم "الذي كان يأمله فريق الاتحاد الأوروبي كمنسق".

وأضاف مورا، خلال تغريدة عبر (تويتر)، سنواصل العمل بجهد أكبر لإحياء اتفاق رئيسي لمنع الانتشار ودعم الاستقرار الإقليمي، وفق موقع (سكاي نيوز).

وذكر متحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية في بيان، أن إيران "لم ترد على نحو إيجابي على مبادرة الاتحاد الأوروبي ولذلك لم يتحقق أي تقدم" في المحادثات.

وبدأت المحادثات بوساطة الاتحاد الأوروبي الثلاثاء، ومورا هو المنسق لها إذ يتبادل الحديث مع كبير المفاوضين النوويين الإيراني علي باقري كني ومع المبعوث الخاص لواشنطن المعني بالملف الإيراني روب مالي.

وذكرت وكالة (تسنيم) الإيرانية شبه الرسمية، أن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، قال إن باقري كني ومورا "سيظلان على تواصل بشأن مواصلة المسار والمرحلة المقبلة من المحادثات".

وتعثرت في آذار/مارس محادثات امتدت على مدى أكثر من 11 شهرا بين طهران والقوى العالمية لإحياء الاتفاق النووي لأسباب منها إصرار طهران على رفع الحرس الثوري من القائمة الأمريكية للمنظمات الإرهابية الأجنبية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية إن "إيران طرحت قضايا غير متصلة بالمرة" بالاتفاق النووي"، مضيفا أن طهران غير مستعدة لاتخاذ قرار جوهري بخصوص رغبتها في إحياء الاتفاق أو مواراته الثرى".

واتهمت وكالة (تسنيم)، التابعة للحرس الثوري الإيراني، إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن بالمسؤولية عن عدم تحقيق تقدم في المحادثات بسبب "ضعفها وعدم قدرتها على اتخاذ قرار نهائي".

وقالت إن "ما منع تلك المفاوضات من الوصول إلى نتائج هو إصرار الولايات المتحدة على مسودتها المقترحة في فيينا التي لا تشمل أي ضمانات للمنافع الاقتصادية الإيرانية".


التعليقات