• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تعليق البيت الأبيض على مداهمة (FBI) منزل ترامب الوكالة اليهودية تقرر وقف نشاطها في روسيا الأمم المتحدة توجّه رسالة إلى "نصر الله".. ما تفاصيلها؟ رئيس أذربيجان لوزير الخارجية الجزائري: تضافر الجهود لتخفيف حالة الاستقطاب في العالم السودانيون يقتربون من الاتفاق على إطار دستوري لفترة الانتقال تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي أميركا تتهم عضوا في الحرس الثوري الإيراني بالتخطيط لاغتيال بومبيو وبولتون تايوان تجري مناورات وترفض كتاب الصين الأبيض.. لا لنموذج "بلد واحد ونظامين" العليمي: تحركنا بسرعة لقطع دابر الفتنة في شبوة FBI ينشر صوراً لعضو بالحرس الثوري خطط لاغتيال بولتون كييف تكشف مخططا روسيا خطيرا لأكبر محطة طاقة نووية في أوروبا زعيمة المعارضة في بيلاروس تطرح فريقا بديلا لحكم البلاد حملة تركية لمساعدة أهالي غزة بريطانيا .. عمال البريد ينظمون إضرابا لأربعة أيام تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي

الخميس 30/06/2022 - 05:32 بتوقيت نيويورك

لدعم أوكرانيا عسكرياً.. بريطانيا تتعهد بتقديم مليار جنيه استرليني إضافي

لدعم أوكرانيا عسكرياً.. بريطانيا تتعهد بتقديم مليار جنيه استرليني إضافي

المصدر / وكالات - هيا

تعهدت المملكة المتحدة بتقديم مليار جنيه إسترليني إضافي للمساعدات العسكرية في أوكرانيا، ليرتفع حجم المساعدات العسكرية المقدمة لكييف إلى (2.3) مليار جنيه إسترليني، كما أنفقت بريطانيا (1.5) مليار جنيه في الدعم الإنساني والاقتصادي لأوكرانيا.

وأفادت الحكومة البريطانية إن المساعدات الجديدة ستخصص لدفع ثمن أنظمة دفاع جوي متطورة وطائرات بدون طيار ومعدات حرب إلكترونية وآلاف القطع من المعدات الحيوية.

وبحسب ما نقل موقع (بي بي سي نيوز) فقد أضافت أن مبلغ المليار جنيه إسترليني الجديد سيأتي من الأموال التي لم تنفقها الإدارات، بالإضافة إلى 95 مليون جنيه إسترليني من ميزانيات الحكومتين الويلزية والاسكتلندية.

وقال بوريس جونسون، إن "الإنفاق البريطاني يحدث تحولاً في المستوى الدفاعي لأوكرانيا"، إذ تحتل المملكة المتحدة المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة في تقديم المساعدة العسكرية لأوكرانيا.

وكان الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، قد أخبر قادة الناتو أن التكلفة الشهرية للدفاع عن أوكرانيا كانت نحو 5 مليارات دولار (4.12 مليار جنيه إسترليني).


التعليقات